9 معلومات يجب معرفتها عن البرغل وطريقة تحضيره

9 معلومات يجب معرفتها عن البرغل

 

معلومات عن البرغل

البرغل bulgur، يُطلق عليه أيضًا قمح البرغل bulgur wheat ، وهو طعام مصنوع من حبوب القمح التي تم سلقها وتجفيفها وطحنها. يُصنع البرغل التجاري عادةً من القمح القاسي، على الرغم من إمكانية استخدام أنواع أخرى من القمح.

يتميز البرغل بنكهة البندق ويمكن تقديمه كطبق جانبي ، على غرار الأرز أو الكسكس ، وغالبًا ما يستخدم في المخبوزات والبيلاف والشوربات. يعتبر البرغل مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والبروتينات والحديد وفيتامين B6 ويحتوي على الغلوتين.

تم استخدام البرغل في اليونان والشرق الأوسط القديم ، وقد ورد ذكره في أدب العهد القديم. يظل البرغل مكونًا مهمًا في مطبخ الشرق الأوسط وهو شائع أيضًا في الهند ودول البلقان.

ويعد البرغل المكون الرئيسي في التبولة (سلطة البرغل والطماطم والبصل والأعشاب) والكبة (فطائر اللحم المفروم مع البصل والتوابل). منذ أوائل القرن العشرين ، أصبح البرغل طعام صحي  في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية [1].

 

طريقة تحضير البرغل

يتم تحضير البرغل عن طريق غليان جريش القمح الكامل جزئيًا حتى يتشقق ، وتجفيفه في الشمس ، ثم طحنه إلى أحجام مختلفة في مطحنة الحجر. يُسلق البرغل المُعد صناعيًا جزئيًا ، ثم يُجفف بالفرن ويُطحن ويُنخل ميكانيكيًا إلى درجات دقيقة.

لطهي البرغل ، عادة ما يتم غلي المنتج ، على غرار الأرز أو الحبوب الأخرى ، ولكن يمكن أيضًا قليه أو تحميصه أو خبزه أو نقعه ببساطة. نظرًا لأن البرغل مطبوخ جزئيًا بالفعل ، فإنه يستغرق وقتًا أقل في التحضير مقارنة بالحبوب الكاملة الأخرى وفترة صلاحيته أطول.

 

 9 معلومات يجب معرفتها عن البرغل

1- البرغل طبيعي مائة بالمائة. وهو إحدي منتجات القمح، لا يحتوي علي أي إضافات.

2- البرغل لا يتم غسله.

3- البرغل من الأغذية سهلة التحضير والتي تعتبر بحد ذاتها وجبة متكاملة. يمكنك تحضيره في 20 دقيقة مثل المكرونةـ يمكنك إدخاله في العديد من المأكولات المختلفة.

4- البرغل قليل السكريات لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يمكنهم إستخدامه بكل راحة.

5- البرغل غني بفيتامين بي والفوليك أسيد. لذلك فهو مهم للحامل لغناه بالفوليك أسيد الذي يعمل علي تطور مخ الطفل.

6- بسبب غنى البرغل بالألياف فهو غذاء لا غني عنه لمتبعي الريجيم. فالبرغل لا يحتوي على الكوليسترول، ويعمل علي لإحساس بالشبع لمدة ساعة ونصف.

7- البرغل يسهل عملية الهضم. وينظم مستوي السكر في الدم. ويساعد علي عدم إنخفاضه بشكل مفاجئ، ويعطي طاقة.

8- البرغل عمره الإفتراضي أطول من المنتحات الأخري المشابهه له.

9- كون البرغل يستخرج من القمح فهو طبيعي تماماً وصحي ويحتوي علي نفس قيمته الغذائية.

اترك رد