9 أمور يجب القيام بها للحصول علي نوم هادئ

9 أمور يجب القيام بها للحصول علي نوم هادئ

 

من اجل ان تستفيدو من افراز هرمون الميلانوين اثناء النوم عليكم الانتباه الي عدة امور.

من المهم جدا لأجل ان تحصلو علي نوم هادئ ان تشربو كميه وفيرة من الماء قبل النوم لأن ذلك يساعد علي افراز هرمون الميلانوين والذي يفيدكم كثيرا اثناء النوم وفي الصباح يجعلكم نشيطين ويجعل يومكم ايضا ملئ بالنشاط والحماس.

 

وتخبرنا الدكتورة ( فرح ايجا) دكتورة امراض القلب والجهاز التنفسي بجامعة ليف عن بعض الامور التي يجب الاهتمام لها من أجل الحصول علي نوم صحي وهادئ

1. اولا لتخفيف الضغط الواقع علي القلب والجهاز التنفسي اثناء النوم يجب الخفاظ علي تناول العشاء قبل ثلاث ساعات من النوم علي الاقل.

2. يجب الاهتمام بالأطعمة التي تتناولونها علي العشاء بحيث ان لا تكون محمرة او محتويه علي كثير من الدهون او الاظعمه كثيرة البهارات لانها تمنعكم من النوم وتشكل عبأ او ثقل علي الجهاز التنفسي اثناء نومكم مما يتسبب في نوم قلق وغير هادئ.

3. السجائر ايضا من العوامل التي تؤثر بالسلب علي جهازكم التنفسي فإذا لزم الامر حاولو ان لا تدخنوها قبل النوم مباشرة. كذلك يجب الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي علي المنبهات كالقهوة والكولا والشيكولاتا.

4. لا تستلقو علي ظهوركم.

5. قراءة كتاب ايضا يساعد علي النوم

6. كبار السن خاصة واللذين لديهم مشاكل في المفاصل والقلب والكبد يجب عليهم الانتباه جيدا الي ان تكون سرائرهم واوسدتهم مناسبه لهم حتي ينعمو بنوم هادئ خالي من الالم والقلق.

7. ينصح بان تكون الشراشف من القطن

8. شرب كوب من اللبن يساعد علي النوم الهادئ.

9. الاستحمام ايضا قبل النوم مفيد ويساعدكم علي الاسترخاء.

 

سيعجبك أيضا:

لماذا قلة النوم تجعلنا جائعين ؟

5 فوائد للنوم عاريا بدون ملابس

ثلاث أطعمة تساعد على النوم ليلا بشكل أفضل

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *