9 أطعمة تخفف أعراض الحموضة والحرقان

0 52

9 أطعمة تخفف أعراض الحموضة والحرقان

9 أطعمة تخفف أعراض الحموضة والحرقان

تعتبر الحموضة من أكثر الأعراض المزعجة التي يعاني منها الملايين من الناس ، فهي تحدث في أي وقت ومن دون مقدمات، نتيجة ارتفاع أحماض المعدة التي تساعد في هضم الطعام إلى المرئ.

وعلى الرغم من أن الحموضة ليست مرضاً، كأي مرض له تداعيات خطيرة، إلا أنه مزعج وينغص على الإنسان يومه، فلا تجلبي لنفسك الألم والانزعاج بتناولك لأطعمة محفزة للحموضة

تابعي معنا هذة المجموعة من الأغذية التي تساعدك في التقليل من أعراض الحموضة:-

 

1- الدواجن :

تستطيع الدواجن التغلب على أعراض الحموضة لكن على شرط عدم قليها أو ترك الدهون بها، فتناولها مشوية أو مسلوقة يعالج الحموضة بشكل فعال.

 

2- المأكولات البحرية :

تناول الأسماك والمأكولات البحرية مشوية أو مسلوقة يقضي على مشكلة الحموضة بصورة رائعة.

 

3- الأرز :

يساعد الأرز وخاصة البني منه في امتصاص الدهون والأحماض الزائدة بالمعدة، وهذا يعني قدرته المذهلة على منع أعراض الحموضة من الظهور.

 

4- الموز :

يعتبر الموز أحد الأغذية الأساسية لعلاج الحموضة وذلك لاحتواءه على نسبة من الألياف وانخفاض درجة الحموضة به، لكن في بعض الأوقات لا يعالج الموز الحموضة بشكل فعال لاختلاف تأثيره من شخص لآخر.

 

5- الشوفان :

يحتوي الشوفان على ألياف تقلل الحموضة وذلك لقدرتها العالية على امتصاص الأحماض المسببة لها، ويمكنك تناول الشوفان بجانب العنب أو الزبيب لإضافة نكهة مختلفة ورائعة للشوفان.

 

6- الشمام :

يستطيع الشمام علاج بعض حالات الحموضة وذلك لقلة نسبة الحموضة به، لكن يختلف تأثيره من شخص لآخر.

 

7- التفاح :

التفاح من الفاكهة التي تساهم في علاج الحموضة، بالاضافة الى فوائده الصحية الكثير فهناك مقولة مشهورة أن تناول تفاحة واحدة يبقي الطبيب بعيد.

 

8- الزنجبيل :

تناول الزنجبيل باعتدال يساعد في الحد من الحموضة وإزعاجها، فيعمل الزنجبيل كمضاد لالتهابات المعدة المختفة ويساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي بشكل رائع.

 

9- السلطة :

يعتبر تناول طبق من السلطة مع الوجبة الأساسية حل رائع لمشكلة الحموضة، لكن بشرط عدم توفر البصل والطماطم والجبن، ويمكن إضافة الخل والقليل من زيت الزيتون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.