7 فوائد صحية مفاجئة لبذور الريحان

17

7 فوائد صحية مفاجئة لبذور الريحان

هل سمعت من قبل عن بذور الريحان وفوائدها، هذة البذور السوداء لها شهرة واسعة في الهند وتسمى أيضا بالريحان الحلو أو بذور سابجا تحتوي بذور الريحان على البروتينات والكربوهيدرات والكثير من الفوائد إليكم أهمها.

7 فوائد صحية مفاجئة لبذور الريحان

 

1. فقدان الوزن:

رعم أن لا يوجد أي بحث علمي يثبت أن الريحان الحلو يساعد في فقدان الوزن، ولكن تناول بذور الريحان تجعلك لا تشعر بالجوع لفترة طويلة، لأنها بذور مليئة بالألياف، ولذا فهى مثالية لمن يرغب في إنقاص وزنه.

 

2. تبرد الجسم:

بذور صابجا مفيدة جدا في فصل الصيف، فهى أفضل مبرد للجسم. فيمكنك تناولها مع المربى أو كمشروب سوف تساعد على تبريد الجسم في أيام الصيف الحارة.

 

3. لمرض السكري:

بذور سابجا تكون فعالة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني كما أنها تنظم السكر في الدم.

فيمكنك تناول بذور الريحان بعد نقعها في الماء وخلطها مع الحليب البارد وبضع قطرات من الفانيليا، فهو مشروب صحي رائع لمرضى السكري. ويمكنك أيضا إضافتها إلى حليب اللوز أو حليب الصويا.

 

4. للإمساك:

إذا كنت تعاني من الإمساك، يمكنك إضافة بذور سابجا إلى طعامك، وتناولها مع الحليب قبل النوم لبضعة أيام وسوف تخلصك من الإمساك.

 

5. للحموضة:

إذا كنت تعاني من حرق المعدة أو الحموضة، تناول كوب حليب سابجا سوف يساعد على علاج حرقة المعدة. تناولها بدلا من بالكولا والقهوة لمدة بضعة أيام .

 

6. لمشاكل الجلد:

تساعد بذور الريحان مع زيت جوز الهند على علاج مشاكل الجلد مثل الاكزيما، والصدفية وغيرها. تسحق البذور وتخلط مع زيت جوز الهند وتسخن وعندما تبرد تطبق على الجلد.

 

7. لبشرة وشعر صحي:

بذور سابجا مفيدة جدا للبشرة والشعر، لأنها غنية جدا بالفيتامينات، وخاصة فيتامين ك، كما أنها عالية جدا في البروتين والحديد. فتناول ملعقتين من بذور سابجا سوف تلبية الإحتياجات اليومية من الحديد والبروتين.

التعليقات مغلقة.