7 أطعمة لذيذة ومغذية تمنع تساقط الشعر

0

7 أطعمة لذيذة ومغذية تمنع تساقط الشعر

7 أطعمة لذيذة ومغذية تمنع تساقط الشعر

 

في الوقت الحالي ومع تغيرات نمط الحياة واتباع النظام الغذائي الغير صحي فتتأثر الصحة والجمال بشكل كبير، ويعد تساقط الشعر من أهم المشكلات التي تعاني من الفتيات، ويقدم لكي عزيزتي “بنوته كافيه” بعض الاطعمه التي تمنع تساقط الشعر وتحميه:-

 

1- الجمبري:

الجمبري يمنع تساقط الشعر لانه يحتوي على نسبة عالية من الزنك وهذا أمر مهم جدا في منع تساقط الشعر. ولكن لا تبالغي في استهلاك الزنك لأنه يمكن أن يسبب فقدان الشعر بسبب زيادة هرمون تستوستيرون. النسبة المثالية (11 ملليغرام)، اضيفي الجمبري إلى المعكرونة أو السلطة.

 

2- البيض ومنتجات الألبان:

إذا كنت تعاني من فقدان الشعر، وليس لديك أي قيود غذائية، اضيفي المزيد من منتجات الألبان، مثل الحليب الخالي من الدسم، واللبن الزبادي قليل الدسم، والبيض إلى النظام الغذائي الخاص بك. لأن منتجات الألبان والبيض هي مصادر ممتازة من فيتامين A و B12 التي تساعد على إنتاج الزهم، وهو الزيت الذي ينتجه جسمك لتليين الجلد والشعر.

 

3- الدجاج:

الدجاج من الطرق المفضلة للحصول على البروتين، فهي تدعم الأسنان وتقوي العظام، ويمنع فقدان العظام وهو جيد لصحة القلب، ويعزز صحة العينين، ويسرع عملية الأيض ويعزز وظائف المناعة. وأيضا أكل الدجاج مهم في الحفاظ على شعر صحي وقوي!

 

4- السلق السويسري:

طعام لذيذ ومغذي كما يحارب فقدان الشعر فهو غني بالمغنيسيوم، والفيتامينات K، C و A والحديد والبوتاسيوم. السلق السويسري فيه البيوتين، وفيتامين (ب) التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر والأظافر وأيضا معروفة منذ زمن طويل لتحفيز نمو جديدة!

 

5- الحمص:

 

الحمص ملئ بالمعادن والفيتامينات التي هي جيدة لخفض الكولسترول، وصحة الجهاز الهضمي، وخفض ضغط الدم وأنها جيدة لشعرك! لأنها مليئة بحمض الفوليك والبروتين، والتي هي المفتاح لشعر لامع وقوي!

 

6- المكسرات:

المكسرات كوجبة خفيفة صحية جدا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة، وفيتامين E والألياف. يمكن للمكسرات تساعد أيضا في منع تساقط الشعر! حاولي تناول بعض الجوز والفول السوداني واللوز كوجبة خفيفة بعد الظهر. الجوز والفول السوداني واللوز تحتوي على الزنك واوميجا 3S، وكلاهما معروف على نطاق واسع للحد من سقوط الشعر وتعزيز الشعر !

 

7- بذور الكتان:

تحتوي على الحديد، والألياف، أوميغا 3 الأحماض الدهنية وقشور، والتي يمكن أن تكون مفيدة في مكافحة فقدان الشعر. ومن المعروف ان أوميغا 3S تكون جيدة لشعرك، لأنها تدعم فروة الرأس صحية وتحفيز نمو الشعر! يرش بعض بذور الكتان على اللبن أو السلطة، لتمنع تساقط الشعر!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.