7 أسباب تؤدي إلى الفتور الجنسي عند الزوج تجاه زوجته

بعد فترة من الزواج يشعر الزوجين بنوع من الفتور الجنسى وتقل عدد مرات الجماع بينهم ويمكن ان تصل الى مرة شهريا او حتى اقل من ذلك، وذلك بسبب العديد من الاسباب التى يمكن ان تكون بسبب الامور التى نمر بها يوميا فى الحياة او لاسباب جسمانيه اخرى وليس معنى ذلك غياب الحب بين الطرفين او حتى من طرف واحد فالحب الحقيقى والمودة يدومان طوال العمر .. واليوم سوف نتطرق الى عدد من هذه الاسباب التى تؤدى لفتور العلاقه بين الزوجين ومنها:-

1. الملل و الارهاق:-

غالبا ما يعود الزوج من العمل وهو مرهق بشكل كبير بعد يوم طويل من الاجتهاد والتعامل مع شخصيات مختلفه والمجاملات اليوميه وضغوطات صاحب العمل واوامره التى لا تنتهى ولذلك فهو يعود الى منزله ويرغب فى الاسترخاء والهدوء والنوم العميق حتى ينسى ما مر به، ولذلك هو بالطبع لن يرغب فى الجماع فى هذا التوقيت لان طاقته قد استنفذت ولا يمكنه سوى الاسترخاء.

7 أسباب تؤدي إلى الفتور الجنسي بين الزوجين

 

2. مشكلات العمل:-

هناك الكثير من الضغوطات التى يمر بها زوجك يوميا فى العمل وتقابله العديد من المشكلات التى يتوجب عليه حلها، ومع تعقد هذه المشكلات وتراكمها فغالبا يحملها زوجك معه الى المنزل ويفكر فيها طوال الوقت وبتشتت ذهنه وبالتالي هو لن يفكر فى مداعبتك فى هذا الوقت.

7 أسباب تؤدي إلى الفتور الجنسي بين الزوجين

 

3. قلق من امور الحياه:-

العديد من المشكلات نمر بها سواء كان رجل او امراه ولكن لان الزوج هو المسؤول عن هذه الاسرة فهو دائما قلق من عدم توفر مصاريف المنزل او ان الميزانيه قد لا تكفى ومصروفات الاولاد التى لا تنتهى من طعام وشراب ومصروفات مدرسيه وغيرها من الامور التى تشغل عقله وتقلقه وهذا القلق يؤلم العقل ويجعله عصبيا طوال الوقت.

7 أسباب تؤدي إلى الفتور الجنسي بين الزوجين

 

4. يفضل النوم:-

غالبا ما يكون زوجك مرهقا بعد رجوعه من العمل ولا طاقه لديه للقيام باى انشطه فهو فقط يشعر برغبه فى النوم ليريح عقله من التفكير وايضا لانه متعب جسمانيا ويرغب فى النوم العميق ليرتاح ويستطيع الاستيقاظ صباحا والذهاب الى عمله بكامل طاقته.

7 أسباب تؤدي إلى الفتور الجنسي بين الزوجين

 

5. اكتساب الوزن:-

من الامور التى تنفر المراه من الرجل ايضا البطن فليست البطون المسطحه حكرا للنساء ولكن على الرجال ايضا الحفاظ على لياقتهم البدنيه وعندما يبدا زوجك فى اكتساب الوزن وخاصه فى منطقه البطن مما يؤدى الى ظهور الكرش عليك ان تنبهيه لذلك من البدايه لان ذلك لن يؤثر على مظهره فقط ولكن ايضا على صحته الجنسيه وباقى وظائفه بشكل عام.

7 أسباب تؤدي إلى الفتور الجنسي بين الزوجين

 

6. زوجك واصدقائه:-

يفضل زوجك وجوده مع اصدقائه وقضاء الوقت معهم بدلا من وجوده معك فى المنزل انت والاطفال وذلك فى الغالب لانه يشعر بالملل ويرغب فى تمضيه وقته فى اللعب او المحادثات الخفيفه مع رفاقه ليغير من مزاجه اتركيه يفعل ذلك مرة اسبوعيا ولكن احرصي على ان لا يكون ذلك سببا فى تهربه منك ومن المنزل حتى لا يقضى زوجك كل وقت فراغه خارج المنزل.

7 أسباب تؤدي إلى الفتور الجنسي بين الزوجين

 

7. الاطفال:-

غالبا ما يكون الاطفال مزعجين لبكائهم ليلا وهم صغارا ويقلقوا راحه والديهم ، وايضا بمرور الوقت يرغبون فى النوم فى السرير مع زويهم مما يؤدى لابتعاد الزوجين عن بعضهم البعض، وايضا من جهه اخرى يكون من الصعب على الزوج ان يرى زوجته جذابه بعد ان راها وهى ام وطريقة تربيتها لابنائهم،لذلك ننصحك بابعاد صور الاطفال عن غرفة نومك وايضا جميع ملابسهم ومتعلقاتهم حتى تكونين لزوجك مجرد امراه دون ان تكوني اما حتى يشعر بالانجذاب الجنسى نحوك.

7 أسباب تؤدي إلى الفتور الجنسي بين الزوجين

 

سيعجبك أيضا:

سمنة الكرش عند الرجل تؤثر على حياته الجنسية

التوت فياجرا طبيعية لتعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال

إدمان الترامادول واضراره على الصحة الجنسية للرجال

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.