6 توجيهات لتسهيل رحلة السفر مع الأطفال

6 توجيهات لتسهيل رحلة السفر مع الاطفال

الخروج في رحلة مع الأطفال سواء للسياحة خارج البلاد او داخلها شئ صعب…. حسنا ما الذي يجب أن تقومو به للتغلب أو لتتخطو صعوبات الخروج والسفر مع الأطفال..

عند بداية أجازة منتصف العام تخطط الكثير من العائلات للخروج في رحلة للترويح عن اطفالهم وتهيئتهم للموسم الدراسي الثاني، ولكن الخروج مع الأطفال يحتوي علي بعض الصعوبات بجانب المرح وتخطي هذه الصعوبات ليس بالأمر الصعب الذي تعتقدوه، لهذا تقدم لكم بنوتة كافية بعض التوجهيات

1_ إلى أين يجب الذهاب؟

العائلة التي لديها اطفال تختلف اختياراتها للفنادق عن غيرها اللذين لا يصطحبون معهم الاطفال، لأنه بالطبع لن تقضوا طوال الوقت في الحدائق والمنتزهات بل يجب أن تحتوي الاجازة أيضا علي مساحة للترفيه عن أنفسكم فيجب ان يكون لها مقومات خاصة كوجود حمام سباحه خاص بالأطفال إذا كنتم ستذهبون إلي بلد حار وحضانة صغيرة أو مكان خاص للهو الأطفال…

2_ تحدثوا مع أطفالكم

إذا كان أطفالكم غير معتادين علي الخروج من منازلهم إلي مدن أو بلاد جديدة فربما يمكن أن يواجهو بعض الصعوبات لهذا عليكم التحدث معهم قبل الخروج في الرحلة بالتخدث عن المكان الذي ستذهبون إليه وكم ستسمتعون به وكذلك الوسيلة التي ستذهبون بها اليه، واثارة حماستهم عن طريق عرض صور جميلة ومبهجة للبلاد التي ستذهبون اليها، وبذلك يمكن أن تمنعوا احساسهم بالخوف أو القلق.

3_ إضمنوا لهم حق الإختيار

إحملوا الألعاب المفضلة لهم في حقيبتكم دائما ودعوهم يصطحبونها معهم، ولكن يفضل أن تتركو لهم حق الإختيار في الأشياء التي يريدون اصطحابهم معها ويضعونها في شنطهم الخاصة بهم واختاروها ذات الوان زاهية وبهذا أيضا يتعلمو تحمل المسؤلية.

4_حولو صالة المطار المملة الي مكان مبهج

إن زحمة المطار يمكن أن تسبب التوتر، وكذلك الضوضاء والإهتمام بالحقائب والأطفال كل هذا يمكن أن يسبب التوتر ولذلك يجب أن تهيأة أنفسكم أولا لهذا الضغط والتعامل معه بهدوء وتحويل الأمر الي شئ مسلي بالنسبه لاطفالك فالمطار من اكثر الاماكن المليئة بالثقافات المختلفه والمتعددة ويمكنكم ان تستغلو ذلك في لفت نظر اظفالكم وجعل الإنتظار في صالة المطار جزء من برنامج الرحلة.

5_ إختارو الكرسي المناسب

من المعروف انه لايمكننا حبس الأطفال في مكان أو عمل حظر لهم في مكان محدد لهذا عندما تقومون بحجز التذاكر إختارو لهم الكرسي الموجود في ناحية الكوريدور حتي يمكنهم القيام من مقعدهم واخذ جوله صغيرة داخل الطائرة من دون ازعاج أحد.

6_ وأخيرا لا تنسو أخذ نفس عميق

إن الأطفال يمكن ان يقودوكم الي الصراخ وفقد أعصابكم لذلك يجب أن تتحلو بالهدوء وطول البال فخذو نفس عميق وقولو لأنفسكم ” يمكن أن تحدث أمور سيئة طوال الوقت ولكن مادمنا في رحلة للترفيه والاسترخاء فلن نتوتر وسنتخلي دائما بالهدوء”.

فكرو دائما بأنه سيكون هناك أشياء مسلية كثيرا تتحدثون عنها عندما تعودون إلي المنزل.

 

سيعجبك أيضا:

6 أفكار لتستمتعي مع أطفالك

7 طرق لجعل حفلة عيد ميلاد طفلك رائعة 

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.