6 أسرار للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

0

6 أسرار للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء تزداد مشاكل البشرة من جفاف البشرة والتشققات المختلفة، لذا تقدم لكي “البنوته” بعض النصائح للعناية بالبشرة التي من شأنها أن تساعدك على التعامل مع مشاكل الشتاء.

 

6 أسرار للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

 

1- شرب الكثير من الماء:

لا تترك بشرتك عطشى، واحرصي على شرب الكثير من الماء حتى يحتفظ جلدك ببريقه، كذلك الشاي العشبي هو أيضا علاج رائع لترطيب بشرتك من الداخل.

 

2- الاستحمام بالماء الفاتر:

على الرغم من أن فكرة الماء الساخن هي مغرية جدا في فصل الشتاء، ولكن تمسكي بحمام الماء الفاتر كل يوم فهو الأفضل لبشرتك. وتأكدي من استخدام الصابون معتدل أو صابون مرطب.

 

3- إبقاء جلدك رطب:

اختاري مرطب يحتوي على زيت جيد للحفاظ على بشرة رطبة وناعمة. واهتمي بالأجزاء المكشوفة (والمناطق الأكثر تضررا) مثل اليدين والأظافر والقدمين والشفتين. ابقائها رطبة جيدا في جميع الأوقات.

استخدام مرهم الشفاة للحفاظ على شفاه ناعمة ونضرة. وينبغي أن يكون مرهم الشفة واقي للشمس للحصول على نتائج أفضل.

 

4- استخدام واقي من الشمس جيد:

الناس يحبون التمتع بالشمس خلال فصل الشتاء ولكن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن تضر الجلد في فصل الشتاء أيضا. استخدام واقي من الشمس SPF من 15 أو أكثر، عند الخروج.

في الواقع، ينبغي أن تكون واقي الشمس جزءا من روتينك اليومي على مدار السنة. لا تقولي وداعا لواقي الشمس لمجرد ان الصيف قد انتهى.

 

5- لا لعق شفتيك:

هذا الموسم تتشقق الشفتين، لا لعق شفتيك لأن ذلك لن يؤدي إلا لتشقق أكثر بدلا من ذلك استخدمي مرهم الشفاة جيد، ويفضل التي تحتوي على زيت شجرة الشاي الذي يساعد على التئام الشقوق المؤلمة.

 

اقرئي أيضا

 قناع العسل والخميرة لترطيب وتغذية البشرة الجافة في فصل الشتاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.