5 نصائح لحماية الشعر من الشمس وإنقاذه من التلف

نصائح لحماية الشعر من الشمس وإنقاذه من التلف

 

أوضح أحد إخصائى العناية بالشعر أن الكثير يتغافل عن الأثر المدمر للشمس على الشعر بالرغم من إستمتاع الكثير بالتواجد فى الأوقات المشمسة فى الشواطئ و المتنزهات لمدد طويلة و ميلهم إلى التصوير فى ظل أشعة الشمس المحرقة و فى أحيان آخرى نظرا للتوجه إلى العمل فى الأجواء الحارة و المشمسة.

و قد أثبتت دراسات علمية أن تعرض الشعر لمدة مفرطة فى الأجواء المشمسة قد يصيب الشعر بالذبول ما جعل معرفة كيفية وقاية الشعر من أشعة الشمس الضارة ضرورة ملحة و إليك عزيزتي بعض النصائح الهامة التى تساعدك على الوقاية من الشمس ما قبل الخروج من المنزل أو بعد وصول المنزل :

1- لا تصبغي شعرك بألوان فاتحة:

و يرجع ذلك لأن الشمس لها أثر يساعد على تفتيح لون الشعر لذا تلجأ كثير من النساء ذوى الشعر الأسود أو الألوان الداكنة للتعرض للشمس لمدة معينة للحصول على لون براق و طبيعى .

اتبعي أيضا: 4 وصفات جديدة وطبيعية لتفتيح الشعر بطريقة آمنة

2- قبعة الشعر لا غنى عنها :

لحماية شعرك و خاصة بعد صبغه إياك و التعرض الطويل لأشعة الشمس فهى قادرة على إتلاف شعرك بالكامل لذا احرصي على وضع واقي الشمس على شعرك ( إما الزيت أو الرش) كل ساعتين.

3- اختاري شامبو الشعر بعناية:

عزيزتى عليك بالحرص على إحضار أدوات العناية بشعرك أثناء السفر بدلا من إستخدام الشامبوهات و أدوات العناية بالشعر الرديئة و الغير موثوق بمصدرها المتوفرة فى الفنادق السياحية و ينصح خبراء العناية بالشعر بإحضار شامبو لطيف يعمل على مقاومة الأجواء الجافة، والحارة والمشمسة.

اتبعي أيضا: ماسك العسل وزيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف

4- استخدمى ماسك حماية الشعر:

و من الممكن أيضا إستخدام ماسك لتجنب تلف الشعر و يجب وضعه قبل بداية يوم التنزه فى الأجواء الحارة و الرطبة و فى نهاية اليوم يتم غسل الشعر جيدا مع الإستحمام و من فوائد هذا الماسك الرائع أنه يساعد على إستفادة الشعر من أشعة الشمس المفيدة و تجنب الضار منها.

5- احمي شعرك جيدا من المياه المحلى و المكلورة:

فالمياه المحلى و المياه التى تحتوى على نسب عالية من الكلور تعمل على إتلاف جدائل الشعر و قد يبهت لون الشعر نتيجة لذلك و بإمكانك علاج ذلك بإستخدام شامبو لطيف كما يتمكن إخصائيين تلوين الشعر من إزالة مخلفات هذه المياه بسهولة بإستخدام صبغات معينة مخصصة لعلاج الشعر التالف.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.