5 عادات سلبية نتبعها في العيد يجب التخلص منها

26

 

كلنا نفرح بأيام العيد المباركة ، ولكن قد نقوم ببعض التغييرات على حياتنا اليومية لمدة 4 أيام متتالية تؤثر على صحتنا، ومن أبرزها:-

 

1. قلة النوم

يحلى السهر مع العائلة والأصدقاء في العيد مما يؤثر سلباً على الصحة، لأن قلة النوم تدفعك لتناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي زيادة وزنك، كذلك السهر بالليل بسبب التوتر خلال النهار ويقلل من طاقتك في أيام العيد، لذا احرصي على عدم الإسراف في السهر.

 

2. الإسراف في تناول المأكولات

عادة معظمنا يتبعها في العيد. الإسراف في الطعام وجلب الكثير من الأغذية والحلويات إلى المنزل، هذه العادة سيئة جداً تعرضك لزيادة في الوزن ومشاكل في الهضم. فلابد من التحكم في شهيتك خلال أيام العيد.

 

3. التوقف عن الرياضة

غالبا ما يتم التوقف عن ممارسة الرياضة خلال أيام العيد. هذه المشكلة تسبب في تكدس الدهون بالجسم وتصيبك بالخمول. فاحرصي على ممارسة الرياضة لمدة ربع ساعة خلال أيام العيد.

 

4. تناول ضيافات العيد في كل منزل

في العيد تزداد الزيارات من منزل الى منزل ويتم تقديم ضيافة العيد والتي غالباً ما تكون من الحلويات وعادة لا يجب رفض هذه الأطعمة. ولكن تناول الحلويات بكثرة يسبب في رفع نسبة السكري ويزيد الوزن، لذا حاولي تجنب تناول الضيافات في كل منزل وليس من الخاطىء ان تقولي انك تتبعين الحمية الغذائية.

 

5. عدم شرب المياه

في أيام العيد نتناول الكثير من الأطعمة وننسى شرب المياه. رغم أهمية المياه في العيد فهي تساعد على التخلص من السموم. لذا حاولي شرب 2:3 لتر من المياه خلال أيام العيد.

التعليقات مغلقة.