5 حقائق تنفى بعض الخرافات حول العناية بالبشرة

5 حقائق تنفى بعض الخرافات حول العناية بالبشرة

تتوفر معلومات عدة عن كيفية العناية بالبشرة و لكن الكثير منها غير مؤكد و غير دقيق لذا قام أحد مواقع الإنترنت بنشر أبرز الخرافات و المفاهيم الخاطئة حول العناية بالبشرة.

الخرافة الأولى: جميع أنواع المكياج تسبب أمراض جلدية:

إذا تم إزالة المكياج بطريقة صحيحة و بصفة مستمرة لا داعى للقلق فجلدك بأمان و لن تظهر عليه أية علامات أو تشققات لإن المكياج مصنع ليبقى على سطح الجلد و لن يذوب أو يتغلغل فى مسامات الجلد إلا إذا لم تتم إزالته.

الخرافة الثانية: المنتجات التجميلة الأغلى سعرا هى الأكثر أمانا :

تتوقف فاعلية المنتج على تركيبته و مكوناته و ليس السعر فكثيرا ما توجد منتجات عالية التكلفة و لكنها تفتقد العناصر الأساسية اللازمة لحماية البشرة.

الخرافة الثالثة: تناول المياه كثيرا يساعد على معالجة جفاف الجلد:

فالجلد الجاف لا يستدعى شرب المياه أو العصائر فالأبحاث العلمية أثبتت أن الجلد الجاف بحاجة إلى مرطبات لمعالجة خلايا الجلد المدمرة بالإضافة إلى حمايته من عوامل الطقس الخارجية المضرة.

اقرئي أيضا: أخطاء شائعة في العناية بالبشرة .. تجنبيها

5 حقائق تنفى بعض الخرافات حول العناية بالبشرة

الخرافة الرابعة: إختيار المنتجات التجميلية مرتبط بعمر المرأة:

يتوقف إختيار نوع المنتج على نوع جلد المرأة و ما يضره فمثلا بعض الفتيات فى عمر صغير يعانون من الجلد الجاف و كذلك النساء كبار السن لذلك العمر ليس بالعنصر المؤثر إطلاقا.

الخرافة الخامسة: البخار يساعد على توسيع مسام الشعر:

أثبت علميا أن المسام لا تمتلك عضلات تجعلها قادرة على الغلق أو الفتح بسبب البخار و لكن يعمل البخار على تقليل القاذورات الكامنة داخل المسام ما يساعد على فتحها و تنشيط الشعر و الحصول على شعر أكثر نقاءا.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.