5 تمارين للحصول على بطن مسطحة فى وقت قصير

5 تمارين للحصول على بطن مسطحة فى وقت قصير

أصبحنا في عز فصل الصيف وقد حان الوقت للعمل على عضلات البطن! ولذلك نقدم لك تمرينات لتحصلي على بطن مسطحة، وجعل جسدك يبدو أكثر رشاقة. وإليكي سيدتي كيفية أداء هذه التمارين :

 

1. التمرين الاول

 

أستلقى على الارض على احدى جوانبك وضعى يدك على الارض لتسند جسدك، وزراعك الاخرى مفرودة الى الاعلى، ومن هنا قومى بدفع رجلك الى الخلف ثم الى الامام فى حركة واحدة، هذا التمرين يعمل على تقوية عضلات الفخد وتقوية عضلات البطن، كررى التمرين السابق على الذراع والرجل الاخرى. ويتم عمل التمرين  12 مرة لكل ناحية.

 

2. التمرين التالى

 

قومى بالاستعانة بصندوق خشب صغير وضعى كفيك عليه ثم قومى بفرد رجلك الى الخلف.

وقومى بالتمرين من خلال تحريك ارجلك للامام مع ثنيها ثم الى الخلف مع فردها وهكذا تقومين بعمل التمرين لمدة 30 ثانية لكل رجل، يعمل هذا التمرين على. تقوية عضلات الارجل، وتمرين عضلات الظهر والحصول على بطن مسطحة.

 

3. التمرين الثالث

 

قومى بالاستلقاء على الارض وظهرك ملامس للأرض وارفعى ذراعيك الى الاعلى، وضمى ارجلك على بعضهم، وقومى بتحريكهم معا الى اليمين واليسار فى حركة واحدة، وهكذا ويستمر هذا التمرين لمدة 60 ثانية.

 

4. التمرين الرابع

 

وهذا التمرين مألوف لدى الكثير منا وغالبا ما كنا نمارسه ونحن صغارا، قفي فى وضع مستقيم، وافتحى ارجلك بشكل زواية حادة،

ويمكنك الاستعانة بأوزان خفيفة عند القيام بهذا التمرين، وقومى بالدفع الى الاسفل من جهة الجانب اليمين ثم من جهة الجانب الايسر، قومي بهذا التمرين لمدة 30 ثانية من كل جانب ويساعدك هذا التمرين على فقدان الوزن من جانبى الوسط حتى تحصلى على جسد نحيف.

 

5. التمرين الخامس

 

ضعى يديك الى الكوع على الارض وارفعى جسدك عن الارض من خلال الاستناد على اليدين وفرد جسدك وضم ارجلك وتحريكهم الى اليمين واليسار، قومي بهذا التمرين من خلال 4 مرات بمعدل 10 مرات لكل عدة.