5 أماكن منسية عند تنظيف المنزل .. أحرصي على تنظيفها

0 28

5 أماكن منسية عند تنظيف المنزل

عند تنظيف المنزل ، هناك بعض الأماكن التي نهملها ، فهى ليست قذرة فقط ، بل إنها تلوث باقي أماكن المنزل أيضًا ، وغالبًا قد تشمين رائحة كريهة ولكن لا تعلمين من أين تأتي تلك الرائحة.

ولكي تحافظين عزيزتي على نظافة منزلك ، ألقي نظرة عميقة على هذه الأماكن المنسية في تنظيف المنزل.

 

صناديق القمامة والأماكن المحيطة

5 أماكن منسية عند تنظيف المنزل

عادة ما يتم حفظ صندوق القمامة داخل الخزانة ، فيجب أن تحرصي على تنظيف كل من صناديق القمامة والمناطق المحيطة بها كل 15 يومًا ، حيث قد تتساقط القمامة من الصندوق مما تسبب في الأوساخ والرائحة الكريهة.

 

الوسائد

5 أماكن منسية عند تنظيف المنزل

يجب تنظيف كسوة المراتب والوسائد من وقت لآخر ، حيث تتراكم خلايا الجلد الميت والعرق والأوساخ فيها وإذا تركت لفترة طويلة تسبب الرطوبة ، وهي بيئة مثالية لتكاثر الميكروبات.

 

مراوح السقف والمصابيح

يتراكم الغبار والأوساخ في الأجزاء العلوية من المصابيح وأجنحة مروحة السقف بحث لا يمكنك رؤيتها بشكل طبيعي ، فيجب تنظيفها باستمرار  حتى لا تنتشر هذه الأوساخ وتلوث باقي المنزل.

 

تنظيف المكنسة

5 أماكن منسية عند تنظيف المنزل

عادة ما يتراكم الشعر والغبار في المكنسة الكهربائية ، ويجب عليك الإهتمام بتنظيف كل المنتجات والمواد التي تستخدميها في تنظيف منزلك حتى لا يضيع تعبك هباء.

 

سطح خزانة المطبخ

5 أماكن منسية عند تنظيف المنزل

تتجمع الأتربة على  أسطح خزائن المطبخ وكذلك الثلاجة دون أن تدري ، لذلك فهي واحدة من أكثر الأماكن التي ينسي تنظيفها ، لذلك احرصي على تنظيف سطح خزائن المطبخ مرتين على الأقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.