5 أشياء تساعدك على فهم حماتك بشكل أفضل ؟!

0

5 أشياء تساعدك على فهم حماتك بشكل أفضل

هل لديكى مشاكل مع حماتك؟! قالت لي احدى القارئات ” أحب حماتي فهى تحب اطفالى ودائما مراعية لنا، لكن لديها تلك التعليقات على أبنائي وطريقة التربية لهم او تريد اعداد الطعام على طريقتها، لذا عندما يحدث بعض سوء التفاهم بينك وبين حماتك تذكرى انها تحبك وتهتم بكي.

 

ويقدم لكي “بنوته كافيه” بعض النصائح التى يجب معرفتها عند تعاملك مع حماتك

 

5 أشياء تساعدك على فهم حماتك بشكل أفضل ؟!

 

1- الأم هى أم دائما:

هل تستطيعين التوقف عن حب أبنك /ابنتك أو القلق عليهم يوما؟ كذلك حماتك لديها نفس الشعور تجاه ولدها. بغض النظر عن كون زوجك رجل ناضج، الا انه يبقى (طفلها) لذا عندما تسالك عن ذهابه للدكتور أو تسألك لماذا لا ينام بشكل كافى ليس لكونها مزعجة لكن هي أم مثلك قبل كل شىء .

 

2- من الصعب على حماتك الا تعطيكي نصائح:

صدقي أو لا تصدقي حماتك لديها رؤية وخبرة جيدة فى تربية الأطفال وفى تنظيم البيت . لذلك عندما تراك تقومين بالأمور بشكل مختلف أو خاطىء تقدم لكى نصيحة لأنها أكثر خبرة منك.

 

3- تريد أن تكون جزءا من حياتك:

لا أظن انكي ستفهمين معنى أن تكوني جدة الا اذا اصبحتي كذلك. تخيلى فقط مقدار حب حماتك لأبنها وأحفادها (ولكى أيضا) لذلك اشركيها معكي كلما استطعتي، حديثها من وقت لأخر قومي بزيارتها مع أبنائك اذا كان زوجك مشغول أحيانا.

 

4- ربما تشعر بالوحدة:

توقفي للحظة وتخيلى نفسك مكانها فى بيت فارغ، يبدو هادىء اليس كذلك؟! واذا كان هذا الهدوء مرحب به لديكي الان بسبب ازعاج اولادك، يوما ما ستشتاقين الى هذا الازعاج والى نبض البيت بالعائلة مرة أخرى لذلك ساعدي حماتك بان تملئي لديها المساحة الخالية وتشعريها بالحب .

 

5- ربما تكون عونا كبيرا:

معظم الحموات تريد المساعدة ولكنها تخاف أن لا تتقبل زوجة ابنها تلك المساعدة لذلك اجعليها تساعدك من وقت لاخر لقد عاشت أطول منك ولديها خبرة أكثر فى الحياة.

 

اقريئ أيضا: كيف تكسبين عائلة زوجك من المقابلة الأولى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.