5 أسرار لجمال البشرة موجودة في مطبخك

0

5 أسرار لجمال البشرة موجودة في مطبخك

المطبخ هو الكنز الدفين للمرأة، خصوصا عندما يتعلق الأمر بإثارة بعض العلاجات الجمالية. نعم، فهناك الكثير من مكونات المطبخ المذهلة للجلد والشعر، بل هي أفضل من مستحضرات التجميل التي تشتريها من السوق.

5 أسرار لجمال البشرة موجودة في مطبخك

واليوم سوف أطلعك على بعض النصائح الذكية للحصول على حصتك من الجمال من مطبخك. فهناك 5 أسرار لجمال البشرة موجودة في مطبخك يجب إضافته إلى نظام العناية بجمالك.

 

أسرار لجمال البشرة في مطبخك

1. الحليب لبشرة صافية

يعمل الحليب باعتباره المطهر الممتاز للبشرة. لذلك، قبل غسل وجهك، قومي بتنظيفه بواسطة قطنة مغموسة في الحليب. وهذا سيجعل بشرتك صافية وأكثر ليونة ونعومة.

 

2. الطماطم لشد الجلد

الطماطم (البندورة) لديهم خصائص شد الجلد وبالتالي تقلل من مسام الجلد عند تطبيق عصير الطماطم على الوجهه. يمكنك تطبيق عصير الطماطم بواسطة كرات القطن لازالة الزيوت الزائدة من وجهك.

 

اتبعي أيضا: 6 ماسكات من الزبادي لجمال بشرتك واشراقها

 

3. البرتقال مخزن للفيتامين ج

فيتامين C الموجودة في البرتقال، يعزز تشكيل الكولاجين ويساعد أيضا في إنتاج بروتينات أخرى في جلدك. باستخدام عصير البرتقال، أو قشر البرتقال يقلل من حدوث التجاعيد، والتصبغ والبقع السوداء على وجهك. كما أنه يساعد في تخفيف لون المرفقين والركبتين الداكنة.

 

4. بن القهوة

القهوة هى الشراب المفضل لدى الجميع، كما إنها أحد المكونات المعززة للجمال. لديها خصائص مضادة للشيخوخة. يمكنك استخدام حبوب البن المتاحة في السوق.

خذي ثلاث ملاعق من حبوب البن البودرة مع ملعقة من الحليب مع 5-6 بذور الخشخاش (khus-khus). وتخلط لعمل عجينة. الآن، إفركي وجهك بهذة العجينة في حركة دائرية، ثم يغسل لتجدين بشرة منتعشة ومتوهجة.

 

5. دسم اللبن الرائب

اللبن الرائب هو عامل التبييض الطبيعي كما يطهر بشرتك بعمق، مناسب للبشرة الدهنية، والمختلطة، كما يمكنك عمل قناع منه للشعر. لجعل شعرك لامع وناعم، إمزجي البيض مع كمية كافية من اللبن الرائب، وطبيقه على جميع أنحاء شعرك لمدة نصف ساعة وثم يغسل لتجدين شعرك لامع وجميل.

 

اقرئي أيضا: علي فوائد زبدة الكاكاو لجمال البشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.