5 أخطاء شائعة تهدد بشرتك فاحذريها

5 أخطاء شائعة تهدد بشرتك فاحذريها

5 أخطاء شائعة تهدد بشرتك فاحذريها

 

الخطأ الأول : غسل الوجه عدة مرات يوميا يحمي البشرة

من الضرورى غسل الوجه و الجسم بشكل عام للوقاية من القذارة و للتخلص من الخلايا الجلدية الميتة بشكل دورى حتى لا تتراكم على مسام الجلد ولكن الغسل لعدة مرات قد يؤدى إلى جفاف البشرة و تهيجها.

 

الخطأ الثانى : قلة النظافة تسبب حب الشباب

قد يساهم وجود القاذورات على البشرة و عدم تنظيفها جيدا فى سد مسام البشرة و التسبب فى ظهور حب الشباب ولكن قد تتم المداومة على غسل الوجه والجسم مرتين يوميا إلا أن حب الشباب يظل مشكلة قائمة وذلك يعود إلى عدة أسباب على رأسها هو الاختلال الهرموني والذى يؤدي إلى إفراز الغدد الدهنية لكمية متزايدة من الدهون.

 

اقرئي أيضا: احذري هذه الاخطاء عند معالجة حب الشباب

 

الخطأ الثالث : استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الغالية آمن

من الشائع أن فاعلية مستحضر العناية بالبشرة تتوقف على التكلفة و الماركة و لكن فى بعض الأحيان تفوق فاعلية بعض العلاجات المصنوعة فى البيت تلك المنتجات المكلفة و لذا يجب التركيز فى اختيار مستحضر التجميل بناءا على مكوناته، تعليمات استعماله بالإضافة إلى نوع البشرة و احتياجاتها.

 

الخطأ الرابع : استعمال بعض العلاجات دون استشارة الطبيب

كثير من المنتجات المتعلقة بالعناية بالبشرة المتوفرة فى السوق تحتوى على مواد ضارة للغاية تساهم بشكل كبير فى جفاف البشرة لذا يجب استشارة الطبيب قبل استعمال أى منتج كما أن الطبيب يساعدنا على اختيار المستحضرات الملائمة لنوع بشرتنا.

 

الخطأ الخامس : التدخين لا يعيق العناية بالبشرة

التدخين عدو صريح لصحة البشرة مهما تم الإنفاق على العناية بالبشرة فالتدخين يسبب جفاف البشرة وذبولها كما أن علامات الشيخوخة المبكرة تبدأ فى الظهور تدريجيا عليها.

التعليقات مغلقة.