4 وصفات من الثوم لتقوية الشعر الخفيف ومنع تساقطه

4 وصفات من الثوم لتقوية الشعر الخفيف ومنع تساقطه

 

لمن تعاني من الشعر الخفيف أو المتساقط بكثرة، إليكي الحل السحري وهو الثوم علاج طبيعي لتساقط الشعر وتقويته وزيادة كثافته.

الثوم أيضا يساهم في نمو بصيلات الشعر، ويحمي فروة الرأس من المواد الضارة، فهو يحتوي على الأليسين الذي يقلل من تساقط الشعر، والكبريت الذي يساعد على التخلص من قشرة الرأس، كما أنه يحتوي على نسبة من فيتامين C الذي يزيد من صحة الشعر ولمعانه.

 

وإليكي أربع طرق سهلة لاستخدام الثوم لجمال شعرك:

1. أفركي فروة رأسك بفصوص الثوم الخام، مع الضغط عليها حتى تتغلغل كل السوائل التي بداخله في فروة الرأس، فذلك سيساعدك على تقوية فروة رأسك وبصيلات شعرك.

 

2. أطحني فصوص الثوم، وأضيفي إليها زيت الزيتون واخلطيها معًا، ثم ضعي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

 

3. أمزجي فصوص الثوم المطحون مع العسل الخام وضعيه على شعرك وفروة رأسك، فذلك سيعمل كمرطب طبيعي على فروة رأسك، كما أنّ العسل سيساعدك في التخلص من رائحة الثوم النفاذة، كما يمكنك استبدال العسل بالزنجبيل.

 

4. أمزجي كل من زيت أملا، زيت جوز هند ، زيت زيتون، زيت لوز، زيت خروع، زيت جرجير، وضعيها على نار هادئة، ثم أضيفي إليها الثوم المطحون ، وعند بداية الغليان قومي بإزالته من على النار، ثم ضعي الخليط على شعرك ولفي شعرك بكيس بلاستيكي، واتركيه لمدة ثماني ساعات، ثم اغسلي شعر بالشامبو والبلسم. كرري ذلك مرة أسبوعيّا فقط.

 

سيعجبك أيضا:

علاج الشعر الخفيف بطرق سهلة وبسيطة

أفضل 4 علاجات طبيعية لتساقط الشعر

البصل والثوم لتغذية الشعر وحمايته من التساقط

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.