موقع ترفيهي عن المرأة

3 طرق فعالة وسريعة لزيادة الثقة بالنفس

53

تستدعي مواقف حياتية عديدة الهدوء و الثقة بالنفس مثل مقابلات العمل , الخطابات العامة , الاجتماعات المهمة ..الخ.

و لحسن الحظ قام عدد من علماء النفس بحصر أهم الطرق للتغلب على المخاوف التى قد تتمكن منا و كيفية إستعادة الثقة بالنفس سريعا :

 

1. استعراض لغة جسد المنتصر لمدة لا تقل عن دقيقتين

3 طرق فعالة لإستعادة الثقة بالنفس

أكد علم النفس أن تمكن المتحدث من لغة جسده و استعراض قوة و ثقة فى حركة كل جزء من جسمه تعد عامل رئيسي فى تعزيز شعور الإنسان الداخلي بالثقة و يجب الحرص على ممارسة هذه العادة بشكل دوري خصوصا قبل بعض التحديات الصعبة  و التى تطلب مضاعفة الثقة داخل النفس الإنسانية.

من بعض حركات الجسم التى تعكس ثقة الإنسان بنفسه : الوقوف أو الجلوس مستقيما دون السماح لأكتافك أو ظهرك بالانحناء و أيضا رفع منطقة الذقن نسبيا و هى إحدى علامات فخر الإنسان بنفسه.

و أوضحت التجارب فاعلية هذا الأسلوب فى تعزيز الثقة بالنفس فهى لا تدعم نظرة الآخرين الإيجابية لنا فقط بل أيضا تدعم نظرتنا الإيجابية لأنفسنا.

 

2. تصور نفسك المستقبلية

3 طرق فعالة لإستعادة الثقة بالنفس

تساعدك التصورات و الإعداد الجيد للمستقبل  على التغلب القوي و المباشر على الخوف من الفشل فمن المفترض عندما نخطط بتركيز و مثابرة للمستقبل نضع تصورات و احتمالات لمدى الفشل الذى قد يحدث و كيف نتلافاه.

و فى إحدى التجارب الممتعة قام أحد المعلمين فى جامعة نيويورك بحث طلابه على تصور ما سيكونوا عليه فى غضون 10 أعوام.

و فاجئ المدرس طلابه المشاركين بإجابات بعرض صور لهم تحمل تصور لتغير ملامحهم فى مرحلة الشيخوخة بناء على إجابتهم ثم طلب من جميع الطلاب الذين شاركوا بإجابات و غير المشاركين بوضع تصور لمشروع استثمارى و قد وجد أن الطلاب الذين رأوا صورهم المستقبلية فى مرحلة الشيخوخة تضاعف تحفيزهم لتصور خططهم المستقبلية و ميلهم للمشاركة بخلق أفكار استثمارية رائعة.

 

3. كن دائم الحمد

3 طرق فعالة لإستعادة الثقة بالنفس

فى أشد أوقات التوتر يجب تذكر ما لديك من نعم و إيجابيات لتهوين العصبية و تذويب المشاعر السلبية تدريجيا.

فالتركيز على المملوك أكثر من المفقود يكسبنا رضا داخلي دائم كما أن تذكر الذكريات الجميلة و تناسي السيئ منها يعد عامل فعال لاكتساب الرضا و النجاح .

و الجدير بالذكر أن الشعور بالامتنان لما نملكه يكسبنا تلقائيا طاقة  و تحفيز لتحقيق المزيد فى المستقبل.

 

اقرئي أيضا: اتبعي 5 صفات لتكسبي شخصية كاريزمية جذابة

التعليقات مغلقة.