3 طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد

0 24

3 طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد

إذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية تخلصك من التجاعيد التي هي إحدي علامات الشيخوخة ، نقدم لكي 3 طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد .

3 طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد
 

1. سكريب التوت الاسود وعين الجمل:

التوت غني بفيتامين C وحمض أوميغا، وعين الجمل غني بفيتامين B وفيتامين E. الجمع بين كل هذه المكونات يتحول لسكرب للجلد مدهش يخلصك من البقع السوداء ويساعد في قتال الجذور الحرة التي تم إنشاؤها في الجسم نتيجة للإجهاد.

 

طريقة إعداده:

إهرسي نسبة متساوية من التوت وعين الجمل لعمل عجينة سميكة ، واضافة القليل من الماء إذا لزم الأمر. إخلطي المكونات جيدا. ضعي المعجون على وجهك واتركيه يجف تماما قبل أن يغسل.

 

2. قناع الزبادي والعسل :

الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي لديه القدرة علي ازالة الخلايا الميتة من الجلد وهذا يساعد على تجديد شباب الجلد. كما تناول الزبادي يوميا يساعدك على منع التجاعيد ، والعسل مرطب طبيعي يساعد في إضاءة لون البشرة ويعطي توهج على الجلد .

 

طريقة إعداده:

خذي 2 ملعقة مائدة من الزبادي وإضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل ، وإضافة قليل من مسحوق الكركم إلى القناع ، تخلط كل هذه المكونات الثلاثة جيدا وضعيه علي جميع أنحاء وجهك. حتي يجف تماما ثم يشطف بالماء البارد مع مكعبات الثلج. يمكنك أيضا استخدام الماء الفاتر ولكن يرجى تجنب الماء الساخن.

 

3. قناع الأرز والحليب :

الأرز يحتوي على حمض الفيرليك رايس وآلانتوين، مما يساعد على إصلاح البشرة الباهتة . والأعراض الرئيسية للشيخوخة وهي حب الشباب، والتصبغ والتجاعيد. كما يحتوي على الزيت الطبيعي الذي يساعد على منع ترهل الجلد ، أما الحليب يحتوي على حامض اللبنيك الذي يساعد على تقليل حدوث حب الشباب.

 

طريقة إعداده:

خذي 2 ملعقة مائدة من الأرز المطحون غير المطبوخ وإضافة 2 ملعقة مائدة من الحليب وإضافة ملعقة من ماء الورد ، وضعي القناع على البشرة ، ثم يشطف بعد 20 دقيقة.

 

اقرئي أيضا : العسل والموز وعلاجات منزليه أخرى للتخلص من التجاعيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.