12 صفة يحبها الرجل في شريكة حياته .. تعرفي عليها

0

12 صفة يحبها الرجل في شريكة حياته .. تعرفي عليها

صحيح أن أول ما يلفت نظر الرجل في المرأة هو شكلها، ولكن هناك معايير أخرى تجذبه نحو هذه المرأة تحديدا دون غيرها، فالجمال والجاذبية لا يكفيان أبدا ليختارها كشريكة لحياته، فهناك مجموعة معايير أخرى يضعها الرجل في حسبانه عند اختيار المرأة التي يتمنى أن يحيا بجوارها للأبد.

12 صفة يحبها الرجل في شريكة حياته .. تعرفي عليها

 

فلنتعرف من خلال “بنوته كافيه” على 12 صفة يحبها الرجل في شريكة حياته:-

 

1- طبيعتها:

يحب الرجل المرأة التي تتواصل معه بشكل عفوي، ولا تفكر كثيرا قبل أن تقول ما تشعر به حقا، ولا تحيك الخطط للإيقاع به.

 

2- تلقائيتها:

لا يحب الرجل المرأة “القائدة” أو التي لديها حلول وخطط لكل شئ، يحبها تلقائية شفافة لا تخجل من القيام بأفعال مجنونة أحيانا، فهو لا يحتاج لامرأة جادة صارمة، بل يحتاج شريكة تخرجه من الهم والتوتر بتصرفات ممتعة بعيدة قليلا عن الواقع.

 

3- نجاحها:

على عكس ما يظن البعض بان الرجل لا يحب المرأة الناجحة الطموح التي تمكنت من بناء حياتها بشكل لافت للإنتباه، فإن الرجل في الواقع يميل كثيرا إلى هذا النوع من النساء، لأن هذه المرأة ليست مدللة ولا تبحث عمن يدير لها حياتها حتى تتفرغ هي للتسوق والمرح، بل هي امرأة مسئولة تقدر ما وصلت إليه وتسعى للحفاظ عليه في ظل زوجها.

 

4- قدرتها على الاستماع إليه:

الرجل يحب المرأة التي تنصت جيدا إلى كلامه بحماس وتعاطف واهتمام، وتقرأ أفكاره وتستمع إلى ما في قلبه، دون أن ترتدي نظارة الناقد الإجتماعي لتصرفاته، او تقوم بلومه وتأنيبه، كما يريد الرجل من زوجته أن تدرك انه اذا رفض الحديث معها فذلك معناه أنه يحتاج وقتا لاستجماع أفكاره ولا يعني تجاهلها.

 

5- قدرتها على الطهي:

الرجل يحب أن يأكل من يد زوجته، وأن تفاجئه زوجته من وقت لآخر بطهي الأصناف التي يحبها خصيصا من أجله، فهذا دليل على الحب في رأيه.

 

6- مدى قدرتها على التنازل والمساومة:

في كل علاقة زوجية هناك قدر معين من التنازل والمساومة من جانب الزوجين، ويحب الرجل أن يكون مطمئنا لأن زوجته قادرة على تقديم التنازل اذا كان هناك حاجة لذلك – كأن تتخلى عن عملها مثلا ولو بشكل مؤقت من أجل أبنائها.

 

7- الاهتمام به:

الرجل لن يتزوج الفتاة لأنها جميلة أو مثيرة فقط، فهو لا يحتاج لقطعة ديكور في منزله، بل يحتاج لشريكة محبة عطوفة مسئولة تعتني به وتتحمل معه أعباء الحياة.




 

8- حس الفكاهة:

يحب الرجل المرأة المرحة التي تجعله مبتسما أغلب الوقت، والتي لديها القدرة على تحويل لحظات التوتر وبدايات الشجار إلى نكتة مرحة.

 

9- اعتناؤها بنفسها:

الرجل لن يكون أبا لزوجته، لذلك فهو لن يتزوج ليكون ممولا لمصروفاتها وحارسا شخصيا لها، بل يريد المرأة التي تعتمد على نفسها ويمكنها اتخاذ القرارات المفاجئة وحل المشكلات التي تظهر على الأفق دون الرجوع إليه اذا لم يكن هناك حاجة لذلك.

 

10- متجددة كل يوم:
يحب الرجل المرأة المتجددة في مظهرها ومتألقة، فالرجل يحب أن يرى زوجته بمظهر أنيق بينما التجديد في الملابس والمكياج وطريقة تسريحة الشعر يجعله ينجذب ويسرح في جمالها.

 

11- قوتها:

يحب الرجل أن يرتبط بالمرأة القوية التي لا تنهار في المواقف الصعبة، ولا تتركه في عثراته، بل تقف بجانبه وتتحمل معه حتى يخرج من كبوته.

 

12- تدينها:
الرجب يحب المرأة المتدينة، التي تواظب على صلواتها وعبادتها وتتحلى بالحياء، فالحياء في الإسلام خُلق نادر لا يطبقه سوى القليل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.