10 نصائح لأم البنات في سن المراهقة

10 نصائح لأم البنات في سن المراهقة

إذا كنت لديكِ بنات في سن المراهقة وترغبين في النصيحة التي تساعدك في التعامل معهن، فهناك بعض الأمور التى يجب الانتباه لها عند التعامل مع الفتيات فى هذة المرحلة فأقرئي السطور التالية:-

1- تعاملي مع بناتكِ وكأنك فى مثل سنهن، فكوني لهما المخلصة التى تنصح بمحبة وصدق.

2- انتبهي (كأم) لما تقولينه عن نفسكِ، إذ تشير الدراسات الأخيرة إلى أنّ البنات يبنين ثقتهن بأنفسهن ومظهرن بناءً على أقاويل الأم ونظرتها لنفسها.

3- لا تتهمي بناتكِ أبداً بأن عاطفتهن زائدة عن حدها. فالفتاة بطبيعتها أكثر عاطفية من الصبي ومن غير الصحي الاستخفاف بمشاعرها أو إلقاء اللوم على الهرمونات.

4- لا تضغطي على بناتكِ طوال الوقت واتركي المجال مفتوحاً أمامهن لتجربة أشياء مختلفة.

5- قولي لبناتكِ بأنّك تحبينهن. وليكن ذلك بمعدل يومي، وأكثر من مرة في اليوم. احرصي على أن يشعرن دائماً بمحبتكِ لهنّ.

6- لا تجبري بناتكِ على تشاطر الملابس إن لم يردن ذلك واحترمي قرارهن بالخصوصية.

7- إبقي بعيدةً عن مجلات الجمال والموضة التي تقدم صورة وحيدة لمقاسٍ مثالي واحد الأمر الذي يترك انطباعاً خاطئاً عند الفتيات في ريعان الشباب.

8- استثمري في أوراق الحمام، التي سيزيد استعمالها مع انتقال الفتيات من مرحلة عمرية إلى أخرى ولكن لا تجعليها في متناول الفتيات أو تحت أنظارهن، حيث قد يدفعهن هذا الأمر إلى سوء استعمال المناديل والاستهتار بها.

9- وزعي المرايا في كل أنحاء المنزل. فهذا الأمر سيجنب الفتيات النقاش والعراك حول المرايا إذا ما كن يستعدن في وقتٍ واحدٍ للخروج.

10- اشتري لنفسكِ سماعات للتخفيف من وطأة الكلام الكثير الذي قد تتفوه به الفتيات. فالبنات بشكلٍ عام يتحدثن كثيراً ويتحدثن عن كل شيء وأي شيء. وفي كثير من الأحيان، يتكلمن ليسمعن أصواتهن.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.