10 علاجات منزلية لشعر لامع وبراق بدون مشاكل

0

10 علاجات منزلية لشعر لامع وبراق بدون مشاكل

10 علاجات منزلية لشعر لامع وبراق بدون مشاكل
الشعر الجميل هو رمز الجمال وتاج المرأة لذا تسعى كثير من النساء والفتيات الى إنفاق أموال طائلة للتخلص من مشاكل الشعر والحصول على شعر لامع وبراق، فهل تعلمين عزيزتي أن مشاكل الشعر من الممكن حلها في المنزل وبأبسط الطرق، من خلال استخدام بعض المنتجات البسيطة التى يسهل شراؤها من الأسواق،




ويقدم لكي بنوته كافيه مجموعة من مشاكل الشعر وحلول عملية لها ولن تكلفك سوى قليل من الوقت والمال .

 

1- تخلصي من القشرة بأقراص البروفين :

للتخلص من القشرة وعلاج فروة الرأس الجافة، اطحني قليلاً من أقراص البروفين وامزجيها بالشامبو، ثم اغسلي شعرك جيداً و اشطفيه .

 

2- علاجي إخضرار الشعر الأشقر بعصير الطماطم :

من المشاكل الواردة والتي تعاني منها السيدات من ذوات الشعر الأشقر سواء الطبيعي أو المصبوغ هو ميل بعض خصلات شعرهن للون الأخضر.

إلا ان هذه المشكلة من الممكن معالجتها طبيعياً باستخدام عبوة من عصير الطماطم المنخفض الصوديوم، وهذه الوصفة تتبعها الكثير من نجمات هوليوود وبالأخص جينيفر أنيستوت وكيت بلانشت وميج راين.

 

3- احمي فروة رأسك من التهيج بالسكارين :

قد تتسبب المواد الكميائية التي تحتوي عليها صبغات الشعر في تهيج واحمرار فروة الرأس لذلك ينصح بعض مصففي الشعر بإضافة قليل من السكارين إلى خليط الصبغة لحماية فروة الشعر، فقد أثبت علمياً ان أحماض بديل السكر تساعد على تخفيض نسبة الهيدروجين بالصبغة .




 

4- فتحي خصلات شعرك الملونة بالليمون :

ينصح مصففي الشعر بهوليوود على مزج عصير الليمون بقليل من عصير البرتقال لتفتيح خصلات الشعر الملونة وجعلها تبدو طبيعية وجذابة .

وللحصول على افضل النتائج امزجي عصير الليمون والبرتقال وضعيهما في بخاخة ورشي قليلا منه على شعرك قبل الخروج في الشمس، وذلك لإضفاء لون ذهبي على الشعر .

 

5- فرشاة أسنان لكثافة شعرك:

من الحلول العملية السريعة للزيادة من كثافة الشعر تمشيط الخصلات الباطنية من الشعر بعكس اتجاه نموها وذلك بالمشط، إلا ان عدداً من مصففى الشعر يستخدمون فرشاة الأسنان لصغر حجمها وهو ما يجعلها أفضل كثيراً .

كما يمكنك استخدام فرشاة الأسنان ذاتها اثناء صبغ الشعر خاصة عند الرغبة في صبغ الخصلات الأمامية والجانبية الخفيفة من الرأس وكذلك الحواجب .

ليس هذا فحسب بل ان فرشاة الأسنان من الممكن رشها بقليل من سبراي الشعر وتمريرها فوق ذيل الحصان للحصول على ذيل حصان ناعم لامع .

 

6- مقص مموج لغرة شعر طبيعية :

غرات الشعر عادة ما تكون أفضل حالاً حينما يتم قصها بشكل طبيعي ، ويمكنك ذلك باستخدام المقص المموج الذي يجعل الشعر يبدو أكثر طبيعية بعيداً عن قصات الشعر الحادة المصطنعة .

 

7- الزيت لتلطيف شعرك:

يعتبر الزيت من أفضل المواد التي تستعمل لعلاج مشاكل الشعر لأنه يشبه الزيوت الطبيعية التي تفرزها جلدة الرأس لتلطيف الشعر. استعملي زيت الزيتون الطبيعي، زيت اللوز، وزيت جوز الهند لعمل خلطة ثلاثية. توضع الزيوت على الشعر وتدلك بلطف. تترك لمدة ساعة ثم تشطف بالماء والشامبو.




 

8- غذي شعرك بالجيلاتين :

قومي بإذابة عبوة من الجيلاتين في ماء ساخن وتركها على الشعر لمدة 30 دقيقة مع التدليك بلطف، حيث يعتبر الجيلانين من الطرق المبتكرة لتغذية الشعر.

 

9- عصير التوت بري :

اذا كان لون شعرك أحمر فاستخدامي عصير التوت البري لتقويته وتعزيز لونه، ويفضل تركه على الشعر لمدة خمس دقائق على الشعر ثم شطفه جيداً .

 

10 – شعرك ناعم ولامع بالموز :

الموز الناضج من الممكن أن يكون ملطف شعر ممتاز، يوضع على الشعر بعد غسله بالشامبو مثل أي مرطبات أو كريم للشعر، لاحتوائه على فيتامين (A) و(B) و(E) والحمض الأميني “التريبتوفان” الذي يساعد في زيادة لمعان الشعر ونعومته، ويعوض الشعر عن ضرر التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

كما أنه يترك رائحته جيدة مثل رائحة المرطبات العشبية التى توجد فى أي مستحضر كيميائي. اهرسي الموز واتركيه على شعرك ربع ساعة ثم اغسليه، وبذلك تحصلين على شعر ناعم ولامع.

 

للمزيد:

العلاجات المنزلية لرعاية الشعر الملون

خلطة الحناء لصبغ الشعر باللون العسلي

تعرفي على استخدامات القرفة المذهلة للشعر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.