10 أسباب صحية تجبرك على تناول الفراولة

0

10 أسباب صحية تجبرك على تناول الفراولة

الفراولة ليست فقط لذيذة، ولكنها أيضا غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي تقدم الكثير من الفوائد الصحية المذهلة. اشتهرت ثمارة الفراولة منذ العصر الروماني، كانت تزرع الفراولة لأول مرة في فرنسا في أواخر القرن الثامن عشر.

 

10 أسباب صحية تجبرك على تناول الفراولة

 

تتميز الفراولة أنها منخفضة جدا في الكولسترول والدهون المشبعة والصوديوم، وعلى الرغم من أنها تحتوي على كمية صغيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة في زيت بذور الفراولة. أيضا عالية في عدد كبير من الفيتامينات، بما في ذلك الفيتامينات B1، B2، B3، B6، وفيتامين A، فيتامين K، وفيتامين E.

يمكنك أكل الفراولة الطازجة أو استخدامها في الفطائر، وعصير الفاكهة، والعصائر وسلطة الفواكه ، والآيس كريم والشوكولاتة، والميلك شيك. وهنا تقدم لكي “بنوته كافيه” عشر أسباب صحية تجبرك على إضافة الفراولة إلى النظام الغذائي الخاص بك.

 

أهم 10 أسباب صحية تجبرك على تناول الفراولة

 

1. منع أمراض القلب:

الفراولة تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل المواد المضادة للاكسدة وفلافونيدات التي تساعد على منع تراكم الكولسترول السيئ التي يمكن أن يسد الشرايين. علاوة على ذلك، الفراولة لدىها خصائص مضادة للالتهاب، والتي هي مفيدة لقلبك.

 

2. تحسين الذاكرة:

أنها تحتوي على الفلافونويد التي تحفز مسارات الإشارات ويساعد على تحسين الذاكرة. وفقا لبحث نشر في طب الاعصاب، وتستهلك 2 حصص أو أكثر من الفراولة الأسبوعية يمكن أن تساعد في تأخير تراجع الذاكرة لدى النساء الاكبر سنا.

 

3. تعزيز الجهاز المناعي:

الفراولة غنية بفيتامين C، والفراولة تساعد على تعزيز الجهاز المناعي وحمايتك من العدوى. كوب من الفراولة يحتوي على 100٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين C. لذا تأكد من أنك تأكل ما يكفي من الفراولة خلال موسم الفراولة.

 

4. منع مرض السكري والإمساك:

إذا كان لديك إمساك، يجب عليك مسح حركات الأمعاء عن طريق استهلاك ما يكفي من الألياف. الفراولة تحتوي نسبة عالية من الألياف والتي تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم ومنع مرض السكري. يمكن لمرضى السكري تناول الفراولة دون الحاجة إلى القلق لان الفراولة لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض.

 

5. الجلد المثالي:

تكتظ الفراولة بالمواد المضادة للاكسدة وفيتامين C التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة والحفاظ على بشرتك صحية وخالية من التجاعيد لفترة أطول من ذلك بكثير. الفراولة هي أيضا مصدر طبيعي لحمض الساليسيليك، وهو مقاتل حب الشباب الشهير. فهي مثالية لأي قناع للوجه.

 

6. الوقاية من السرطان:

كما ذكرت أعلاه، فالفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان. و تحتوي على المواد المضادة للاكسدة مثل اللوتين، الذي يقمع نمو الخلايا السرطانية.و ارتفاع محتوى فيتامين C يساعد على محاربة الخلايا السرطانية في الجهاز المناعي.

 

7. جيد للعظام:

واحدة من أهم الأسباب للأكل الفراولة هو لأنها جيدة لعظامك.تحتوي الفراولة على نسبة عالية من البوتاسيوم والمنغنيز وعدد قليل من المعادن الأساسية التي تساعد على تعزيز نمو العظام والحفاظ على صحتهم. وبالتالي، الفراولة جيدة للأطفال.

 

8. تساعدك على انقاص وزنك:

الفراولة منخفضة في السعرات الحرارية (كوب واحد فقط لديه 53 سعرة حرارية). الفراولة تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعدك علي الشعور بالشبع لفترة أطول وتساعدك على تناول كميات أقل إذا كان لديك بعض ثمار الفراولة قبل وجبة الخاص بك. بالاضافة الى ذلك، ارتفاع محتوى فيتامين C يسرع الأيض، ويساعد الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية بشكل أسرع.

 

9. منع تساقط الشعر:

الفراولة تحتوي على حامض الفوليك، وحمض يلاغيتش، فيتامين B5 وفيتامين B6، والتي تساعد على منع شعرك من السقوط . بالإضافة إلى المعادن مثل المغنيسيوم والنحاس تساعد على منع نمو الفطريات وقشرة الرأس.

 

10. جيد للنساء الحوامل:

والفراولة تساعد في نمو دماغ الطفل، والحبل الشوكي و الجمجمة. علاوة على ذلك، الفراولة تحتوي على حامض الفوليك الذي يمكن أن ينقذ الطفل من وجود بعض العيوب الخلقية. إذا كنت حاملا،ضعي الفراولة في النظام الغذائي الخاص بك.

 

اقرئي أيضا وصفات الفراولة المذهلة لجمال بشرتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.