٥ فوائد مذهلة للاستحمام بالماء الباردة منها حرق الدهون

٥ فوائد مذهلة للاستحمام بالماء الباردة منها حرق الدهون

٥ فوائد مذهلة للاستحمام بالماء الباردة منها حرق الدهون
إذا كنت لا تحبين الاستحمام بالماء الباردة، سوف تغيرين رأيك بعد قراءة هذا المقال، الاستحمام بالماء البارد يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية منها فقدان الوزن وتحسين المزاج الخ.

 

إليكي بعض الفوائد من أخذ دش بارد:-

 

١. الاستحمام بماء بارد يحرق الدهون

تنقسم دهون الجسم إلى نوعين الدهون البيضاء والدهون البنية، الدهون البيضاء تشكل الغالبية العظمى من الجسم والتي يحتاجها الجسم لتخزين أي سعرات حرارية زائدة وتتراكم الدهون البيضاء في العنق والخصر والفخدين وأسفل الظهر.

أما الدهون البنية هى دهون جيدة تولد الحرارة وتحافظ على الجسم دافىء، وعند الاستحمام بالماء الباردة يتم تنشيط هذة الدهون فتحرق المزيد من السعرات الحرارية للحفاظ على الجسم دافيء وهذا الأمر يؤدي إلى فقدان الوزن.

 

٢. الاستحمام بماء بارد يزيد اليقظة ويحسن المزاج

ننصحك بأخذ دش بارد قبل الذهاب إلى العمل. سوف يزيد من معدل ضربات القلب، ويفع الدم عبر جسمك ويمنحك الطاقة التي تحتاجيها طوال اليوم.

كما أن الماء البارد يمكن أن يزيد من مستويات “بيتا إندورفين” و”النورادرينالين” في الدم والمخ، والتي بدورها لها تأثير مضاد للاكتئاب.

 

٣. الاستحمام بماء بارد يخفف الآم العضلات بعد ممارسة الرياضة

أثبتت التجارب أن الاستحمام بالماء البارد بعد ممارسة التدريبات الشاق له آثر فعال في التخلص من الآلام، ولنتائج أفضل ينصح الاستحمام بالماء الساخن لمدة دقيقتين ثم الاستحمام بالماء الباردة لمدة نصف ساعة.

 

٤. الإستحمام بماء بارد يحسين الدورة الدموية ويقوي الاستجابة المناعية

الحمام البارد يسرع معدل ضربات القلب ويعزز الجهاز المناعة. أخذ دش بارد أيضا يحسن الدورة الدموية، والتي يمكن أن تحميك من تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

 

٥ . الدش البارد يجعل جلدك وشعر أكثر جمالا

الاستحمام بماء بارد يمنع ظهور حب الشباب، ويشد المسام ويزيل السموم. كما أن غسل شعرك بالماء البارد يغلق مسام بشرة الشعر ويمنع تراكم الأوساخ على فروة الرأس، مما يجعل شعرك يبدو رائع وجميل.

 

للمزيد:

كيف تحرقين المزيد من السعرات الحرارية أثناء الإستحمام

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.