٤ طرق لعلاقة سعيدة وطويلة مع شريك حياتك

٤ طرق لعلاقة سعيدة وطويلة مع شريك حياتك

٤ طرق لعلاقة سعيدة وطويلة مع شريك حياتك

جميعنا نبحث عن السعادة فى علاقتنا مع شريك الحياة. ولكن الحب فقط غير كافي للحصول على علاقة سعيدة وطويلة مع شريك حياتك بل هناك أمور أخرى يجب أن تعرفوها.

١- الإحترام

الإحترام هو التاج الذي يزين رؤوس الناس. فإحترامك لذاتك يجعلك تحترم الأخرين والمجتمع من حولك. وتعرف جيدا حدود أفعالك وأقوالك وبالتالي لا تتجاوز حدود حريات الأخرين، فالإحترام يقوي علاقتك بشريك حياتك ويبني لها أسس ثابتة .

 

٢- التفهم

حالات الإنسان متغيرة بين القلق والتوتر والهدوء. عندما يشعر الإنسان بأنه سئ الحظ أو بالتشاؤم فيمكن أن تخرج منه الكثير من المشاعر السلبية التى تعبر عن الجفاء والبغض.

فى هذه الحالة عليك أن تتحلى بالصبر والتفهم وتحاول أن تتجاوز عن الأخطاء الغير مقصودة التى يمكن أن تصدر من هذا الشخص، وبفضل هذا التفهم ستكسب شريك حياتك بل وستجعله أكثر هدؤا.

اقرأ أيضا: الوعود الكاذبة في علاقة الحب

 

٣- التضحية

عندما نتحدث عن العلاقات الثنائية فإن أخطر موضوع يقابلنا هو المركزية أو الأنانية. فإذا أردت أن تحظى بعلاقة سعيدة وطويلة عليك أن تظهر للطرف الأخر إستعدادك لأن تنسي نفسك من أجله وأنك جاهز لتقديم بعض التضحيات من أجل إسعاده.

 

٤- علاقة بدون توقعات

الكمال أمر مستحيل، لذلك فلا تكن اسيرا لخيالاتك بخصوص علاقة كاملة وإلا ستكون حزين طوال الوقت ويتملكك شعور بعدم الرضا.

طبعا الإنسان يتخيل ويتمنى حدوث الأمور السعيدة. لكن التوسط فى الأمنيات وعدم بناء خيالات وتوقعات حول شريك حياتك يجعل العلاقة أسهل وأفضل وأكثر سعادة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.