وفاة الفنان القدير محمود الجندي عن عمر يناهز 74 عاما

0 25

حالة من الحزن يعيشها الوسط الفني بعد سماع خبر وفاة الفنان المصري الكبير محمود الجندي ، وذلك صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز 74 عاما ، بعد صراع مع المرض ، في إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة.

وشيعت جنازة الفنان الراحل في نفس اليوم الخميس ، في مدينة أبو المطامير بالبحيرة ، بحضور عدد كبير من أهالي المحافظة ، وعدد من الفنانين أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وأشرف زكي.

ونعى عدد من النجوم الفنان الراحل منهم الفنانة شيماء سيف عير صفحتها على انستقرام حيث نشرت صورة له وكتبت قائلا : “البقاء والدوام لله ربنا يرحم الاستاذ والفنان محمود الجندي ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان” .

كما كتب الفنان أحمد السعدني: “الف رحمة ونور ياعم الناس الله يرحمك”.

أما الفنانة هند صبري فقد عبرت عن حزنها بهذة الكلمات:” البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمك يا استاذ محمود الجندي”.

ونعت الفنانة سمية الخشاب الجندي قائلة: “الفنان محمود الجندي في ذمة الله ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة آمين”.. وكذالك الفنان أحمد حلمي كتب: “إنا لله وإنا اليه راجعون، اللهم ارحمه وأدخله فسيح جناتك. وداعا أستاذ محمود”.

محمود الجندي في سطور

ممثل مصري من مواليد 24 فبراير 1945 ، محافظة البحيرة ، درس في المعهد العالي للسينما ، شارك في حرب أكتوبر 1973 ، وخدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات.

بدأ حياته الفنية في فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والتي ما زالت رسخة في أذهان الجمهور.

ومن أهم أعماله فيلم “واحد من الناس” ، وفيلم “الحرب العالمية الثالثة” ، ومسلسل “رمضان كريم” ، ومسلسل “الطوفان”.

كما قدم عدة مسرحيات ناججة منها “علشان خاطر عيونك” مغ الفنان الراحل فؤائد المهندس وشريهات ، ومسرحية “البرنسيسة” مع الجميلة ليلى علوي والفنان فاروق الفيشاوي.

يذكر أن حياة الفنان محمود الجندي إنقلبت راسا على عقب وذلك بعد وفاة زوجته الأولى ضحى حسن أم أولاده والتي لقيت حتفها في عام 2001 إثر حريق هائل نشب في منزله هذا الحريق أحرق أيضا الكتب التي كان يؤمن بها ، ليعود من جديد للهداية والإيمان بالله.

ثم تزوج من الفنانة عبلة كامل ولكن لم تستمر هذة الزيجة فترة طويلة ليتزوج بهد ذلك من ابنة الفنان جمال إسماعيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.