وصفات سهلة للتخلص من رائحة الثوم في الفم

0

وصفات سهلة للتخلص من رائحة الثوم في الفم

وصفات سهلة للتخلص من رائحة الثوم في الفم

 

ينصح خبراء التغذية بإضافة بضع فصوص من الثوم إلى حميتك لتعزيز مناعتك. لأن الثوم مع خصائصه المضادة للفيروسات ومضاد للجراثيم يساعد على رفع الحصانة الخاصة بك ويبقيك بصحة جيدة وفي بعض الحالات يستخدم كإجراء وقائي لنزلات البرد.

في الواقع من السهل جدا دمج بضعة فصوص من الثوم في وجباتنا اليومية ولكن تكمن المشكله في رائحته النفاذه. وهنا كيف يمكن أن تستهلك الثوم دون الشعور برائحته:-

 

وصفات سهلة للتخلص من رائحة الثوم في الفم

إضافته إلى الحساء الخاص بك: طبخ الخضار أو مرق الدجاج الخاصة بك في المنزل وإضافة الثوم إليها لتعزيز نكهته وكذلك الحصول على تأثيره المضاد الحيوي. وهنا ما يمكنك القيام به:

 

ضع اثنين كوب من الماء لينضج على نار متوسطة في قدر صغيرة ويضاف الثوم (المبشور)، وبعض الزعتر أو توابل بهار، ملعقة واحدة من زيت الزيتون والملح حسب الذوق إلى الماء. يغطى المزيج ويطهى لمدة 15 دقائق حتى الحصول علي مرقة عطرة.

إضافة الخضار الخضراء (البازلاء الطازجة والجزر مكعبات والفاصوليا والبصل الأخضر، الفلفل المفروم، أو غيرها من الخضروات من اختيارك) إلى المرق ويترك على نار خفيفة لمدة 5-8 دقائق أخرى حتى تنضج الخضروات . تطفئ النار تحت الحساء وتمتع بها.

 

شراب الثوم:

رائحة الثوم تجعل من الصعب أن تاكله الخام، ولكن عند استخدام المكونات الأخرى ذات طعم قوي على قدم المساواة، انها أسهل. وهنا مشروب يمكنك تجربته:

إضافة ثلاثة أكواب من الماء مع خمسة فصوص من الثوم وتغطية بغطاء وجعله يغلي بحيث أبخرة الثوم لا تهرب.

ثم إضافة العسل وعصير الليمون إلى الماء والثوم ويقلب جيدا. يصب في الكؤوس ويشرب، وتستنشق أبخرة الثوم.

 

وصفة الخل والثوم:

اذا كنت تتعامل مع البرد العنيد، جرب هذه الوصفة الثوم والخل والتي من المؤكد أن تنفعك على الفور.

في وعاء متوسط الحجم، إضافة الخل (على الأقل نصف وعاء). كوب من الثوم المفروم وإضافته إلى الخل. تغطية ذلك، وتركه لمدة ساعة تقريبا.

الخل يمتص كل الصفات الخام من الثوم، مما يجعلها حلا قوية حقا. يشرب الخل او وضعه علي السلطة أو في وصفات الأخرى التي تستخدم الخل.

 

اقرئي أيضا: كيفية تجنب رائحة الفم الكريهة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.