هيونداي تعرض سيارتها الجديدة كروس أوفر Nexo 2018

هيونداي تعرض سيارتها الجديدة كروس أوفر Nexo 2018

عرضت شركة هيونداي سيارتها الجديدة كروس أوفر في معرض “CES 2018” والذي أقيم في لاس فيغاس، ومن المتوقع أن تتلقى رواجا كبيرا في الأسواق العالمية.

وتتميز سيارة “Nexo” بشكلها المختلف تماما عن جميع نماذج الكروس أوفر التي طرحتها الشركة سابقا، حيث صمم هيكلها الخارجي غاية في الأيروديناميكية ومصابيحها الأمامية الضيقة المزودة بتقنيات “LED” ومصابيح الضباب مثلثة الشكل تضفي عليها طابع العصرية والرياضية بنفس الوقت.

كما تتميز السيارة بتوفير الوقود، وقدرتها على قطع مسافة لا بأس بها بالكمية الموجودة في خزان وقودها، حيث يمكنها قطع 596 كلم، أي أكثر بـ 169 كلم من المسافة التي تقطعها سيارات هيونداي “Tucson FCEV” بخزان وقودها الأساسي.

كما تأتي السيارة بمحرك متطور بقوة 163 حصانا، القادر على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقل من 10 ثوان، والذي يتميز وفقا للخبراء في هيونداي بقدرته على العمل دون أي مشاكل حتى في أبرد الظروف المناخية حتى ولو توقفت السيارة ليوم كامل في درجات حرارة أقل من 29 درجة مئوية تحت الصفر.

كما يصف الخبراء سيارة “Nexo” الجديدة بأنها سيارة إقتصادية مع قلة الإنبعاثات الضارة، حيث تعمل بالطاقة الهيدروجينية.

ومن المتوقع أن تطرح السيارة الجديدة في الأسواق قريبا، حيث ستطرح هيونداي بحلول عام 2025 حوالي 18 نموذجا منها في السوق العالمي.

 

أقرأ أيضا:

بالصور: مواصفات هيونداي سولاريس Hyundai Solaris 2015

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة