هل عسل مانوكا يزيد الوزن – تجارب عسل المانوكا

0 283

هل عسل مانوكا يزيد الوزن

هل عسل مانوكا يزيد الوزن

إشتهر عسل مانوكا بفوائده الكثيرة ولكن هناك من يتساءل هل عسل مانوكا يزيد الوزن وللإجابة عن هذا السؤال برجاء متابعة المقال التالي.

 

هل عسل مانوكا يزيد الوزن

رغم أن عسل مانوكا يحتوي على السكر. ومع ذلك فهو لا يحتوي على السكر المكرر الذي يسبب زيادة في الوزن، كما يحتوي عسل مانوكا على الفيتامينات والمعادن المفيدة.

ما عيب السكر المكرر أنه خالي من الفيتامينات والمعادن، فعندما تتناول الكثير منه تكون عرضة لزيادة الوزن ليس فقط بسبب السعرات الحرارية الموجود فيه، ولكن أيضًا بسبب نقصه للفيتامينات والمعادن.

أما عسل مانوكا يوازن هذا التأثير لأنه مصدر جيد للمغذيات مثل البروتين والماء والطاقة والألياف والسكر والفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد في إنقاص الوزن.

كما أن عسل مانوكا مفيد للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كما أنه لا يزيد من وزن الجسم.

وتشير الدراسات إلى أن استهلاك العسل قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول مقارنة بالسكر العادي. كما يؤدي إلى زيادة أقل نسبيا في مستويات الجلوكوز في البلازما.

إحذر: ليس كل العسل في الأسواق “عسل مانوكا”

العسل والماء الدافئ

تقول الإبحاث أن شرب ملعقة من عسل مانوكا مع كوب من الماء الدافئ يوميا يساعد على خسارة الوزن كما يمنح الجسم الطاقة والنشاط.

 

العسل والليمون

عند خلط عسل مانوكا مع عصير الليمون والماء الدافئ يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، حيث يحتوي العسل على 22 حمضًا أمينيًا ومجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تفيد في عملية التمثيل الغذائي في الجسم. وبالتالي تحويل الدهون إلى طاقة.

 

العسل والقرفة

وهذة وصفة شعبية أخرى وهى خلط القرفة والعسل والماء الدافئ. فمن المعروفة أن القرفة مفيدة لفقدان الوزن جنبا إلى جنب مع قوة الأيض في العسل.

قومي بخلط ملعقة قرفة مع كوب ماء دافئ وملعقة عسل، وأشربيها على معدة فارغة.

الأبحاث لم تكشف لنا كيف يساعد هذا الخليط في إنقاص الوزن، لكن هناك العديد من الناس يزعمون أنهم وجدوا نتائج إيجابية منه .

وأخيرا، يجب أن تعلمي أن التوزان في كل شي مطلوب، لذلك كوني حذرة من استهلاك الكثير من العسل فكما قلنا أنه مصدر للسكر، مما يعني أن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.