نيبسي هاسل ويكيبيديا

0 250

مغني راب وكاتب أغاني من مواليد أغسطس 1985، وتربى في حي كرينشو بجنوب لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، وكان هوسل أمريكيا إريتريا فوالده لاجئ من إريتريا هرب من الحرب الواقعه في وطنه إلى الولايات المتحدة ، ووالدته أمريكية.

كانت بداية نيبسي هاسل Nipsey Hussle ، في منتصف الألفينات من القرن الماضي حيث إشتهر هاسل بمزيجه المتنوع في الموسيقى وقدم مجموعة من موسيقى الهيب هوب الساحل الغربي مثل “الماراثون The Marathon” عام 2010 ، و “الماراثون تواصل The Marathon Continues ” ، و”كرينشو Crenshaw” ، وقد قام مغني الراب جاي زي بشراء 100 نسخة من هاسل مقابل 100 دولار لكل منهما.

وبعد طول إنتظار طرح نيبسي أول ألبوماته Victory Lap في 16 فبراير 2018 والذي حقق نجاحا كبيرا وحائز على جائزة أفضل ألبوم راب في حفل توزيع جوائز غرامي Grammy الـ61 عام 2019.

 

نيبسي هاسل والتمثيل

أدى هاسل في عام 2007 ، دوراً صغيراً في فيلم “I Tried” بجانب فريق الهيب هوب الأمريكي “بون ثاجز أن هارمني” واخراج ريتش نيوي ، وتدور أحداث الفيلم في عام 1999 في مدينة لوس أنجلوس ، عن وقوع مشاكل بين الفريق ويتفرق عن بعض ، ولكن يشاء القدر أن يتجمع مرة أخرى.

نيبسي هاسل ويكيبيديا
فيلم I Tried

 

وفي عام 2010 ، قام ببطولة فيلم Caged Animal ، إلى جانب فينج راميز Ving Rhames ، وجيلي دا كيد Gillie Da Kid و روبرت باتريكRobert Patrick.

 

حياته الشخصية

عاش نيبسي هاسل والممثلة لورين لندن Lauren London قصة حب منذ عام 2013 ، وأنجبا طفلهما الأول في 31 أغسطس 2016 ، كما لدى لندن أطفال من علاقة سابقة من مغني الراب ليل واين ، في حين أن هاسل لديه إبنة تدعى إيماني من علاقة سابقة.

نيبسي هاسل ويكيبيديا
نيبسي هاسل لورين لندن

 

وفاته

لقى نيبسي هاسل مصرعه في 31 مارس 2019 ، بعدما إطلق عليه الرصاص عدة مرات في ساحة انتظار السيارات في متجره “ماراثون للملابس” ، بجنوب لوس أنجلوس في حوالي الساعة 3:25 مساء ، وأصيب هوسل 5 مرات في الجذع ومرة ​​في الرأس ، كما أصيب اثنان آخران وتم نقل الضحايا الثلاثة إلى المستشفى ، وأعلن وفاة هوسل عن عمر يناهز 33 عاما.

ونعى مشاهير هوليود هاسل عبر وسائل التواصل الإجتماعي وفي مقدمتهم المغنية ريهانا ، وليبرون جيمس ، وميك ميل ، وجيه كول وستيف كاري وغيرهم.

ومازالت الشرطة تبحث عن الجاني ، وقال مصدر لصحيفة “تايمز” إن القاتل قد يكون شخصا يعرفه هوسل ، واسمه الحقيقي إرمياس ديفيدسون أسغوميد ويعتقد المحققون أن سبب إطلاق النار هو دافع شخصي وليست عصابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.