نتائج احصائية فيروس انفلونزا الخنازير في ماردين 2016

نتائج احصائية فيروس انفلونزا الخنازير في ماردين 2016

اظهرت الاحصائية التي تمت على فيروس انفلونزا الخنازير H1N1 ان الفيروس يصيب فردين من بين ستة افراد.

نتائج احصائية فيروس انفلونزا الخنازير في ماردين

نتائج احصائية فيروس انفلونزا الخنازير في ماردين 2016

 

وتم الكشف مؤخرا عن موت فرد من شخصين مصابين بفيروس H1 N1.

واعلن مدير الصحة العامة في ماردين الأناضول، السيد ( صفوت ياووز) عن وفاة احد مرضي انفلونزا الخنازير.

حيث اشارت التقارير التي تمت علي خمس اشخاص اشتبه وجود الفيروس بهم بظهور شخصين فقط مصابين وقد توفي واحد من هذين الاثنين كانت سيده سورية تبلغ من العمر 39 عام و تدعي (ز.ف) كانت مصابة بالفيروس وذلك في يوم 4 يناير من الشهر الجاري . اما الاربعة الاخرون فقد اظهرت تحاليلهم ايجابية.

وبسؤال السيد (صفوت ياووز) عن كيفية تجنب الاصابة بفيروس H1N1 اجاب قائلا ان استخدام الماء والصابون لغسل الايدي لمدة ثلاثون ثانيه امر هام جدا. وكذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية وتجنب الاماكن المزدحمة.

يذكر أنه تم اكتشاف فيروس انفلونزا الخنازير لاول مرة لدى البشر في المكسيك في أبريل 2009. ينتشر هذا الفيروس من شخص لأخر على نطاق عالمي، بنفس الطريقة التي تنتشر بها الانفلونزا الموسمية العادية.

 

اعراض انفلونزا الخنازير

لا تختلف اعراض إنفلونزا الخنازير عن اعراض الانفلونزا المعروفة، حيث تظهر اعراض الرشح العادية مع ارتفاع في درجة الحرارة، ورعشة تصحبها كحة والم في الحلق مع آلام في جميع أنحاء الجسم وصداع وضعف أو وهن عام. أيضا يصاب بعض الأشخاص باسهال وقيء (تم رصدهما ببعض الحالات).

 

وتعتبر هذه الأعراض عامة حيث يمكن أن تكون بسبب أي من الأمراض الأخرى، لذا لا يستطيع المصاب أو الطبيب تشخيص الاصابة بانفلونزا الخنازير استنادا إلى شكوى المريض فقط، بل يجب إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية التي يتم عن طريقها تاكيد الاصابة بالمرض ام انها اعراض لاي من حالات اخرى.

 

للمزيد:

زيت الزعتر لعلاج نزلات البرد والانفلونزا

4 أطعمة تكافح نزلات البرد والانفلونزا

الانفلونزا تنتقل قبل ظهور الاعراض

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.