من هو رامي مالك – ممثل أمريكي من أصول مصرية حاصل على جائزة غولدن غلوب عن دور Bohemian Rhapsody

0

من هو رامي مالك - ممثل أمريكي من أصول مصرية حاصل على جائزة غولدن غلوب عن دور Bohemian Rhapsody

أصبح أسم رامي مالك هو الأكثر إنتشارا على مواقع التواصل الإجتماعي ليس فقط لحصوله على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الدرامي Bohemian Rhapsody في حفل “غولدن غلوب” في دورته الـ 76، وتفوقه على برادلي كوبر وجون ديفيد واشنطن ولوكاس هيدجز وويليام دافو، ولكن أيضا لأنه ممثل أمريكي من أصل مصري،

 

من هو رامي مالك

ولد رامي مالك في لوس أنجلوس، في 12 مايو 1981 لآباء مهاجرين مصريين، سعيد مالك ونيللي عبد الملك، وغادر والداه القاهرة في عام 1978 واستقرا في شيرمان أوكس في لوس أنجلوس، عمل والده في مجال التأمين، بينما عملت والدته في المحاسبة.

وتربى مالك وسط عائلته القبطية الأرثوذكسية وتحدث اللغة العربية حتى سن الرابعة، مالك لديه شقيق توأم اسمه سامي يعمل معلما، كما لديه شقيقة اسمها ياسمين، تعمل طبيبة طوارئ.

حصل مالك على شهادة البكالوريوس في المسرح من جامعة إيفانسفيل بإنديانا، وعمل في سلسلة من الأدوار المساعدة في السينما والتلفزيون، بما في ذلك ثلاثية ليلة في المتحف 2006 ، ليلة في المتحف: معركة سميثسونيان 2009 ، ليلة في المتحف: سر المقبرة 2014.

وأشتهر مالك بدور إليوت ألدرسون في المسلسل التلفزيوني الدرامي “يو إس إيه نتورك السيد روبوت”، حيث جسد شخصية إلبوت الذي يعاني من اضطراب اجتماعي ، وحصل على جائزة أفضل ممثل وجائزة إيمي.

من هو رامي مالك - ممثل أمريكي من أصول مصرية حاصل على جائزة غولدن غلوب عن دور Bohemian Rhapsody

 

 

دور رامي مالك في Bohemian Rhapsody

أما الجائرة التي حصدها مالك في حفل “غولدن غلوب” فهى عن أدائه دور نجم الروك الراحل فريدي ميركوري فى فيلم “افتتان البوهيمية” والذي حقق شهرة واسعة.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة صعود فرقة Queen الإنجليزية، إحدى الفرق الأكثر نجاحا في تاريخ موسيقى الروك منذ العام 1970 حتى الوصول إلى الحفلة الشهيرة Live Aid عام 1985. يجسد مالك دور المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري، العضو الرئيسي في الفرقة الذي أصيب بمرض الإيدز وتوفي عام 1991.

يلعب دور عازف الجيتار برايان ماي، الممثل جويليام لي، ودور عازف الدرامز روجر تايلر، الممثل بن هاردي، ودور عازف الباص جيتار جون ديكون، الممثل جوزيف مازيلو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.