ملك السوشي يشتري سمكة تونة زرقاء نادرة بـ 3 مليون دولار

0 30

ملك السوشي يشتري سمكة تونة زرقاء نادرة بـ 3 مليون دولار

 

للمرة الثانية يحقق صاحب سلسلة مطاعم سوشي في اليابان ، اليوم السبت ، رقما قياسيا ، عندما دفع مبلغ أكثر من 3 مليون دولار في شراء سمكة تونة نادرة  ذات زعنفة زرقاء ،  في أول مزاد أفيم في عام 2019 سوق طوكيو الجديد.

حبث دفع صاحب سلسلة مطاعم سوشي زانماي حوالى 333.6 مليون ين أي ما يساوي 3.1 مليون دولار ، في سمكة تونة نادرة يبلغ وزونها 278 كيلوجراما والتي جرى اصطيادها قبالة ساحل منطقة أوموري بشمال اليابان.

وبذلك يحطم ملك السوشي كيوشي كميورا ، رقما قياسيا كان قد حققه في عام 2013 ، وقال كيمورا للصحفيين: “أنها أفضل أنواع التونة شهية وطازجة”.

وأضاف كيوشي بعد المزاد: “السعر كان أعلى من المتوقع ، ولكنني أتمنى أن يتناول عملائي هذة التونة الممتازة”.

وتم نقل السمكة إلى أحد فروع سلسلة سوشي زانماي الموجودة في سوق تسوكيجي القديم والذي يعود تاريخه إلى عام 1935 ، وكان يشتهر هذا السوق بمزاداته اليومية من التونة ، التي يتم صيدها من جميع أنحاء العالم ، لكي يشتريها طهاة السوشي.

وتستهلك اليابان جزء كبير من سمك التونة ذو الزعانف زرقاء اللون ، وهو يعد من مكونات السوشي المعروف في اليابان باسم سمك التونة الأسود “كورو ماجورو” ، ويطلق عليه خبراء السوشي “الماس الأسود” بسبب ندرته.

وتعد التونة من أنواع الأسماك غالية الثمن في جميع أنحاء العالم لاستخدامها في تحضير السوشي لكن الخبراء يحذرون من أن الطلب المتزايد عليها جعلها من الأنواع المهددة بالانقراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.