معلومات سياحية عن المملكة الاردنية الهاشمية بالصور

معلومات سياحية عن المملكة الاردنية الهاشمية بالصور

 

 المملكة الاردنية الهاشمية

 

يصطحبكوا موقع “بنوته كافيه” فى رحلة ممتعة الى المملكة الأردنية حيث تتمتع بمزايا ومقومات تاريخية وجغرافية مما يجعلها مقصد جذب سياحي، حيث ان تتوافر بيها العديد من الأماكن الدينية والمواقع الأثرية والينابيع الطبيعية والغابات والصحارى والشواطئ.

 

 المملكة الاردنية الهاشمية

 

المملكة الأردنيه الهاشمية هي دولة عربية تقع في شمال شبه الجزيرة العربية و في غرب آسيا ، يحدها سوريا من الشمال و العراق من الشرق و السعودية من الجنوب والجنوب الشرقي وفلسطين من الغرب.

 

 المملكة الاردنية الهاشمية

 

وسميت بالأردن نسبة إلى نهر الأردن الذي يمر على حدودها الغربية ، وعاصمتها هي عمان. المملكة الأردنية هي دولة حديثة اقتطعت من الصحراء بعد قيام الثورة العربية وانتهاء الإمبراطورية العثمانية. ويمثل الملك الحالي الجيل الرابع من عائلته التي تحتل العرش الهاشمي. حيث تتبع المملكة الاردنية نظام الحكم نيابي ملكي وراثي يتربع جلالة الملك عبد الله الثاني على عرش المملكة وهو رأس السلطات الثلاث كما يتولى منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

 المملكة الاردنية الهاشمية

 

يرمز العلم الاردن إلى جذور المملكة الضاربة في الثورة العربية الكبرى إذ أنه مقتبس من علمها و تمثل الألوان الأسود والأبيض والأخضر العباسيين والأمويين والفاطميين من العرب في حين أن المثلث الأحمر الذي يجمع أجزاء العلم يمثل الأسرة الهاشمية. وترمز النجمة الإسلامية السباعية في منتصف المثلث الأحمر إلى السبع المثاني في فاتحة القرآن الكريم.

 

 المملكة الاردنية الهاشمية

 

تعد الأردن بلد صغيرة من حيث الموارد الطبيعية المحدودة ولكنها تعمل حالياً على استكشاف سبل لتوسيع نطاق إمدادات المياه المحدودة،
واستخدام مواردها المائية الموجودة بشكل أكثر كفاءة، وذلك من خلال التعاون الإقليمي.
ويعتمد الأردن على مصادر خارجية لمعظم احتياجاته من الطاقة. ويصنف الأردن من قبل البنك الدولي بأنه من “البلدان المتوسطة الدخل” حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد 5749 $.

 

 المملكة الاردنية الهاشمية

 

تعد السياحة هي واحدة من أهم القطاعات في الاقتصاد الأردني حيث تصل عائدات السياحة إلى نحو 3 مليارات دولار، وفي عام 2009 زار الأردن 3.5 مليون سائح من مختلف الدول. أماكن الجذب السياحية للأردن تضم زيارة المواقع التاريخية، مثل البتراء الشهيرة ونهر الأردن و جبل نيبو مادبا والعديد المساجد والكنائس في القرون الوسطى بالإضافة إلى المواقع الطبيعية مثل وادي رم والمنطقة الجبلية الشمالية في الأردن بشكل عام.

 

 المملكة الاردنية الهاشمية

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة