محمود الجندي ويكيبيديا

0 33

ممثل مصري من مواليد 24 فبراير 1945 ، محافظة البحيرة ، درس في المعهد العالي للسينما وتخرج منه عام 1967 ، كما شارك في حرب أكتوبر 1973 ، وخدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات.

نجح مجمود الجندي مع مجموعة من النجوم من بينهم فاروق الفيشاوي وأحمد زكي ونور الشريف وغيرهم ، في إثيات هويتهم الفنية ، فقدم خلال مسيرته الكوميديا والتراجيديا وأدوار الشر.

كما إشتهر الجندي  بصوته العذب وغناء المواويل وكان يقدم مقاطع غنائية في العديد من أعماله الفنية والمسرحية وقدم ألبوم غنائي واحد باسم “فنان فقير” عام 1990.

وتنوعت أعمال مجمود الجندي في السينما والمسرح والتلفزيون ، ومن أبرزها مسرحياته: “إنها حقًا عائلة محترمة” 1979 بدور نور الدين أبو الفضل ، “علشان خاطر عيونك” عام 1987، “البرنسيسة” عام 1984، “مدرسة المشاغبين” 1974 في دور أحمد ، “تتجوزيني يا عسل” عام 1993.

كما شارك الجندي عدد كبير من الأفلام ، ومن أبرزها : “التوت والنبوت” عام 1986، “يوم مر ويوم حلو” عام 1988، “شمس الزناتي” عام 1991 ، “حكايات الغريب” عام 1992، “واحد من الناس” عام 2006 ، ” سمير وشهير وبهير ” عام 2010.

 

 

 محمود الجندي وعبلة كامل

كان بداية تعرف محمود الجندي على الفنانة عبلة كامل في كواليس مسلسل “الشهد والدموع” ، ثم فيلم “الطوفان” وكان وقتها الجندي متزوج من ضحى حسن وهى زوجته الأولى وأم أولاده توفيت عام 2001 أثر حريق نشب في منزله ، ثم تزوج الجندي من عبلة كامل في أكتوبر 2003 ، ليتم الطلاق بعد عامين فقط،.

 

وأوضح مجمود الجندي ، أن سبب الإنفصال هو إنشغال عبلة كامل الدائم في عملها ، وكمان كان لها بطولات ونجومية وقتها، مؤكدا أنه رفض عدة أعمال شعر أنها عرضت عليه من أجلها.

ثم تزوج الجندي من الثالثة وهى ابنة الفنان جمال إسماعيل.

 

محمود الجندي والإلحاد

محمود الجندي ويكيبيديا

 

يذكر أن حياة الفنان محمود الجندي إنقلبت راسا على عقب وذلك بعد وفاة زوجته الأولى ضحى حسن أم أولاده والتي لقيت حتفها في عام 2001 إثر حريق هائل نشب في منزله هذا الحريق أحرق أيضا كتب الإلحاد التي كان يؤمن بها ، ليعود من جديد لتغير التفكير والبقين والإيمان بالله.

وحرص الجندي علي إرتداء الجلباب الأبيض الذي أعتبره الزي الإسلامي عقب وفاة زوجته وأدائه العمرة.

 

الوفاة

توفي محمود الجندي يوم الخميس 11 أبريل عن عمر يناهز 74 عاما بعد تعرضه لأزمة صحية نقل على أثرها إلى المستشفى حتى وافته المنية بعد 10 أيام، دون أن يستكمل بعض أعماله الفنية وهي “حكايتي”، “ممالك النار”، “أبوجبل”، “أفراح إبليس 2”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.