ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ٦ حبات لوز فى اليوم

0 44

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ٦ حبات لوز فى اليوم

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت ٦ حبات لوز فى اليوم

ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللوز

 

١- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب:

يرتبط مستوى إرتفاع الكوليسترول المسمي LDL فى الدم بأمراض القلب والشرايين. وإذا قمت بتناول ٢٠ حبة من اللوز فى اليوم تقلل من مستوى هذا الكوليسترول في الدم بشكل ملحوظ وبالتالd يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

٢- يساعد على فقدان الوزن الزائد:

اللوز فقير من ناحية الكربوهيدرات وملئ بالزيوت، لذلك فهو يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع. كما أنه يعادل مستوى السكر فى الدم. ويمنع الإنتفاخات وبالتالي فهو يساعد فى التحكم فى الوزن الزائد.

 

٣- يعمل على تنظيم مستويات السكر فى الدم:

عند تناولك اللوز بجانب المأكولات الغنية بالكربوهيدرات يمنع إضطراب سكر الدم المفاجئ. وذلك لأن اللوز يحتوى على أقل نسبة من الكربوهيدرات.

 

٤- مفيد للإنتفاخات

الأطعمة الغنية بالزيوت تساعد على زيادة حركة الأمعاء. أما الأغذية الغنية بمادة البوصا تزيد حركة الأمعاء عن طريق إرسال الماء إليها. وبفضل إحتواء اللوز على الزيوت ومادة البوصا فهو يمنع حدوث الإنتفاخات.

٥- يقوي العظام

لصحة اللوزتين يجب الإهتمام بتناول الكالسيوم والماغنسيوم. خاصة اللبن والزبادي او الخضروات واللوز الذي يسد حاجة الجسم من الكالسيوم والماغنسيوم ويعمل على تقوية العظام.

 

٦- يحمي البشرة

إن الأشعة الفوق بنفسجية التى تأتي من الشمس تؤثر على البشرة بشكل سلبي وتسبب فى شيخوخته المبكرة. اللوز غنى بفيتامين E ومضادات الأكسدة التى تحارب الشوالب الشاردة وتحمي البشرة.

أقرئي أيضا: طرق استخدام زيت اللوز الحلو لعلاج حب الشباب

 

٧- يمنع تصلب الشرايين

الكوليستورل الضار فى الجسم LDL يعمل على الإصابة بتصلب الشرايين. وبفضل غنى اللوز بفيتامين E فهو يمنع الإصابة بتصلب الشرايين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.