ليكن الليمون ضيف دائم علي سفرتكم في العيد

لتكن الليمون ضيف دائم علي سفرتكم في العيد

العيد هو وقت لقاء الأقارب والأصدقاء، ولذلك ينصح أخصائيو التغذية بعصير الليمون والفاكهه ضيف دائم علي سفرتكم لتمرو بعيد فطير جميل ولطيف.

فمعدتكم التي تعودت علي الصيام طوال شهر رمضان عليكم معاملتها برفق والبدء بإعطائها التغذية الصحيحة والمناسبة والبسيطة لتتعود مرة أخرى علي نظام الأكل الجديد والعمل علي تسريع عملية الحرق.

 

عدة وجبات

هدفنا الأول هو إعادة تسريع العمليه الحيوية. ويمكن ذلك بتكثيف تناول الوجبات المختلفة وممارسة الرياضة. تناولوا وجبات خفيفة بين 2_3 ساعات ومارسوا رياضة السير في المكان، بوجه عام عليكم الحرص علي أن يكون يومك نشيط وملئ بالحركة.

 

لا تجهدوا معدتكم

إن المعدة التي تعودت علي الجوع فترات طويلة يجب عدم إجهادها بالأكل كثيراً حت تتجنبوا حدوث عسر الهضم أو الإنتفاخات. لذلك إيتعدوا عن المأكولات الدسمة.

 

إنتبهوا للسكر

العيد هو المناسبة لتقديم الحلوي كالكحك والشيكولاته والبوريك، وعليكم الإنتباه إلي أن هذه الحلوي تعمل علي زيادة نسبة السكر بشكل مفاجئ في الدم. وكذلك تسبب مشاكل للجهاز الهضمي.

 

الفواكه والأيس كريم

بدلاً من تناول الحلوي المعتمدة علي الشربات والكثير من السكر والمعجنات، تناولوا الفاكهة والحلوي المعتمدة علي اللبن. ويمكنكم إكرام ضيوفكم بعصير الفاكهه وعصسر الليمون قليل السكر.

 

تناولوا الكثير من الماء

من الهام جداً تناول مالا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً، فعليكم تعويض جسمكم بالماء لتعويض نقص الماء الذي تعود عليه جسمك في رمضان.

 

للمزيد:

كيف تزرع بذور الليمون في المنزل بسهولة

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.