لوك بيري ويكيبيديا

0 37

ممثل أمريكي من مواليد 1966 مانسفيلد ، أوهايو ، وانتقل إلى لوس أنجلوس بعد تخرجه من المدرسة الثانوية للعمل في التمثيل.

بدأ لوك بيري مسيرته التلفزيونية عندما كان عمره 16 عاما ، وقدم العديد من المسلسلات مثل “المحبة” و “عالم آخر” على قناة abc ، ​​وقام بعمل صوتي لسلسلة رسوم متحركة مثل فيلم الحركة “هولك الخارق”.

وفي عام 1990 أصبح بيري اسمًا مألوفًا بعد أن أدى دور ديلان ماكاي في فيلم “بيفرلي هيلز 90210” على قناة فوكس ، وظهر بيري على غلاف “فانيتي فير “في يوليو عام 1992.

واشترك لوك بيري في سلسلة “90210” ، من عام 1990 حتى 1995 وآخر عام 1998 وحتى نهاية العرض في عام 2000 ، ولكن خلال هذه الفترة تعرض بيري لعدة مشاكل شخصية نتيجة تعاطيه الكحول وإدمانه المخدرات ، كما تدهورت علاقاته مع بعض أبطال السلسلة ومنهم الممثلة شانين ماريا دوهيرتي والتي أدت شخصية “بريندا والش” و الممثلة جيني غارث والتي أدت شخصية وكيلي.

وقد حقق بيري في الآونة الأخيرة عودة ناجحة للدراما التلفزيونية من خلال مسلسل “ريفرديل” ، في دور فريد أندروز المحافظ على التراث القديم.

توفي لوك بيري يوم الأثنين 5 مارس 2019 عن عمر يناهز 52 عاما أثر إصابته بسكت دماغية حادة ، نقل على آثارها إلى المستشفي حتى فارق الحياة.

من قبيل الصدفة ، تم نقل بيرى إلى المستشفى في نفس اليوم الذي أعلنت فيه قناة ” فوكس” عن إعادة تصوير مسلسل “بيفرلي هيلز 90210” لست شهر خلال الصيف المقبل ، وقد ظهر جميع فريق العمل جيسون بريستلي وجيني غارث وإيان زيرينغ وغابرييل كارتيريس وبريان أوستن جرين وتوري سبيلينج بينما لم يرد اسم بيري من بينهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.