لماذا إستغنت شركة هواوي عن موظفيها في الولايات المتحدة

0 13

لماذا إستغنت شركة هواوي عن موظفيها في الولايات المتحدة

بسبب القيود الأمريكية التي فرضت على شركة الاتصالات هواوي ، قررت الشركة الصينية الإستغناء عن موظفيها بفرعها في الولايات المتحدة.

وقالت “رويترز” أن هواوي إستغنت عن ثلثي الموظفين في شركة أبحاث وتطوير تابعة لها يقع مقرها في الولايات المتحدة،

 

لماذا إستغنت هواوي عن موظفيها

وأكدت شركة Huawei ، ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم ، أنها اتخذت هذا القرار بسبب القيود الأمريكية المفروضة عليها.

كانت الحكومة الأمريكية قد إتهمت شركة هواوي الصينية بأنها مصدر تهديد محتمل للأمن القومي حيث يمكن أن تستخدم منتجاتها للتجسس ، وحظرت على شركات التكنولوجيا الأمريكية التعاون مع الشركة الصينية دون الحصول على إذن مسبق ، كذلك حثت واشنطن حلفاءها على وقف التعاون مع هواوي في مجال شبكات الجيل الخامس.

وفي ظل القيود الأمريكية وقفت شركة “جوجل” في 19 مايو الماضي تعاونها مع “هواوي”، حيث منعتها من الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل “أندرويد” وتثبيت هذا النظام على الهواتف الذكية الجديدة.

بذكر أن شركة هواوي هى شبكة اتصالات سلكية ولاسكية ، أسست عام 1987 من قبل رن تشنغ فاي، يعمل فيها أكثر من 170 ألف موظف في مجال البحث والتطوير ، ولديها 21 معهد للبحث والتطوير في جميع أنحاء العالم ، كما تستثمر الشركة حوالي  13.8 مليار دولار أمريكي في البحث والتطوير ، وتطرح هواوي منتجاتها وخدماتها في أكثر من 170 دولة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.