للزوج: 6 نصائح لكي تسير الحياة الزوجية بشكل جيد

0

نتسائل دائما لماذا بعض الزوجات نكديات والبعض الاخر لا وغالبا ما نتهم ونلقي بالصفات دون اي تفكير ففي هذا العصر، كثير من الزوجات لديهم طموحات اعلي بكثير من كونها فقط زوجة وام كالهويات مثلا او ان تحب ان تتتعلم شئ جديد او حتى ان تحصل علي اجازة من الاعمال المنزلية.

 

للزوج: 6 نصائح لكي تسير الحياة الزوجية بشكل جيد
للزوج: 6 نصائح لكي تسير الحياة الزوجية بشكل جيد

 

هنا في موقع بنوتة كافية اتينا لك بـ 6 نصائح لكي تسير الحياة الزوجية بشكل جيد

 

1. حصة الأعمال المنزلية

تقاسم المهام المنزلية هل تستطيع ان تعمل دون ان تاخذ يوم اجازة انت كرجل بالتاكيد لا وتقدم استقالتك وانت مرتاح الضمير بعد اول اسبوع من العمل المتواصل والذي بالكاد تحصل فيه علي وقت كاف من النوم.

 

هذا هو عمل الزوجة والام بالتاكيد يجب ان يكون مزاجها سئ طوال الوقت امر طبيعي.اقتسام المهم المنزلية غسل الأطباق، والتسوق، والتنظيف، والكي. يجعل الحياة الزوجية بها الكثير من السعادة كما يقول المثل الانجليزي happy wife happy life سعادة الزوجة تساوي سعادة الحياة الزوجية.

 

2. وجود وقت الفراغ للزوجة يساوي بعض الترفيه

عند اقتسام المهام المنزلية ستجد الزوجة بعض الوقت لترفه عن نفسها تقوم بممارسة هواية قد فقدتها منذ زمن تلاقي اصحابها تجد اي تغيير في الحياة.

 

3. تقديم تنازلات

ان يتنازل الزوج عن بعض راحته في بعض الوقت سيجد راحته كاملة في كل الوقت حين يجد الهدوء يعم ارجاء دون صراخ او توتر ان يقوم بخدمة نفسه او ان يتغضي عن بعض الاخطاء العادية في البيت لا يعد تنازلا بل يعد رحمة تعاون مودة اي معني يدل علي الحب.

 

4. لقاء مع العالم

تشتكي ان زوجتك لا تعرف شئ عن الحياة ولا تعجبك طريقة تفكيرها هل تعرف ما هو السبب؟ السبب حصارها بين البيت والاولاد فقط . ان يحتك الانسان بالتكنولوجيا او بالاصدقاء وبالحياة ينمي ممداركه ويوسع افاقه ويغير طريقة تفكيره كذلك يجب ان تكون زوجتك.

 

5. تحدث عندما يكون هناك شيء خاطئ

حين نرضي بما نراه امر خاطئ يعتقد من حولنا انه امر صحيح ومع الوقت الذي نتنازل ونقوم به كنوع من الطيبة يعتبره الاخرين حق مطلق ولا يجب التنازل عنه. هذا هو الواقع في مجتمعاتنا العربية.

اذن يجب ان نتحدث فورا وبصوت هادي وواضح وحازم ان هناك امر خاطئ ويجب ان نتوقف عن فعله فورا وبسرعة دون خوف او تردد.

 

6. الضحك في المنزل هو مصدر السعادة

أن الضحك مفيد للصحة. وكذلك مفيد للحياة الزوجية بعض الضحك يزيل التوتر ويقرب الزوجين من بعضهما البعض.

 

اقرأ أيضا: أفكار جديدة للتخلص من الملل والروتين في العلاقة الحميمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.