كيف تقضي فصل الشتاء بصحة جيدة

فى فصل الشتاء كلنا معرضون لنزلات البرد التى ترهقنا وتمنعنا من اداء واجباتنا المنزليه تجاه من نحب وايضا اداء عملنا بالشكل المطلوب ولذلك اليكى سيدتي بعض النصائح الصغيرة لتمر فترة الشتاء بدون امراض.

– فى الشتاء ليس عليك ان تمضين الكثير من الوقت خارج المنزل فى الاجواء الباردة لان ذلك يضعف من مناعتك لكثرة مقاومة جسدك ليعادل درجه حرارة جسدك مما يجعله اكثر عرضه للاصابة بالبرد.

 

– فترة الشتاء تكون اجسادنا مرهقه وايضا الاجواء الخارجيه لا تشجعك على تمضيه المزيد من الوقت خارج المنزل وبقله ظهور الشمس واضفائها جو من الدفئ والحياه على اراضينا فذلك يصيب الكثير من الناس بحاله من الملل والكابه والضغط النفسى الذى اذا لم يلاحظ مبكرا وعملتى على التخلص منه فسيلازمك طوال فترة الشتاء.

 

– ومن الامور التى يشيع اقتراحها فى فصل الشتاء عند اصابتك بالبرد يخبرك الجميع بانه عليك تناول حساء الدجاج لتتخلصى منه ولكن ذلك لا اساس له من الصحه فهى مجرد خرافات قديمه يتناقلها الناس ولا علاقه لها بفيروس الانفلوانزا.

 

– ولكى تحافظى على درجه حرارة جسدك وتتجنبى الشعور بالبرد خترج المنزل فعليك ارتداء غطاء للراس لان الانسان يفقد درجه حرارته اولا من خلال راسه ولذلك فبارتدائك قبعه صوفية سوف تحتفظين بالحرارة داخل جسدك ليبقى دافئا.

 

– ابدا لا تقومى بممارسه التمارين الرياضيه فى الخارج فى البرد القارص لان تنشقكك الهواء البارد للغايه عندما يكون جسدك ساخنا نتيجه ممارسه التمارين الرياضيه فبؤدى ذلك الى تضارب درجات الحراره فى الرئتين مما يؤدى لشعورك بالالم واكثر عرضه للاصابه بالامراض الصدريه.

 

– من الطبيعى ان تشعرى بالنعاس لفترات اطول فى فصل الشتاء لان جسدك يبذل الكثير ليبقى فى درجة الحرارة الملائمه لك ويؤدى ذلك الى جميع جميع اجهزة جسدك بالطاقه القصوى ولذلك من الطبيعى ان يرغب فى الراحه لفترات اطول من باقى فصول السنه ولذلك عليك الا تقلقى ولكن حاولى الا تقعى فى فخ الكسل.

 

– فى فصل الشتاء قلما نرى ضوء الشمس فما بالك بحرارتها ولذلك عليك الامتناع عن وضع واقى الشمس فى فصل الشتاء اتركى بشرتك تستريح وتتنفس فى هذه الفترة فلا داعى من مزاحمتها بكثرة المستحيق الواقيه من اشعه الشمس لان لا حاجة لك بها فى هذا الوقت من العام.

 

– قد تلاحظين انك لا تشربين ما يكفى من الماء فى فصل الشتاء ولست وحدك فى ذلك فمعظم الناس يعانون من جفاف البشرة فى هذا التوقيت لان البرودة تجفف الجلد من ناحيه والملابس الصوفيه من ناحيه اخرى وايضا قله شرب الماء من ناحيه ثالثه ولذلك عليك الاهتمام بشرب الكثير من الماء واستخدام الكريمات المرطبه لترطيب بشرته بين الحين والاخر حتى لا تصاب بالجفاف.

 

– عند اصابتك بالنفلوانزا وتحديدا اصابتك برشح الانف عليك انتقاء المناديل الورقيه المناسبه التى لا تحوى روائح نفاذة حتى لا تصيبك بالحساسيه من ناحيه ويجب ان تكون ناعمه حتى لا تجرح انفك وتسبب التهابات يطول علاجها.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *