كيف تعتني بشعرك في الأجواء الحارة والرطبة؟

كيف تعتني بشعرك في الأجواء الحارة والرطبة؟

 

تترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ فى شهر أغسطس و ترتفع معها الخطورة التى يتعرض لها شعرك نتيجة لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

لذا حاولت أحد أخصائيات التجميل أن تقدم بعض النصائح لكيفية العناية بالشعر و حمايته من التلف أثناء موجات الحر الشديدة فى فصل الصيف.

 

أوضحت الاخصائية أن الشعر هو عضو حى ينتعش أو يذبل وفقا لأجواء الطقس المختلفة. فعلى سبيل المثال فى فصل الصيف عادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للتجعد و التساقط ما قد يؤدى إلى تلفه تماما.

 

كما أوضحت أن استخدام منتجات العناية بالشعر العالية الجودة تساعد على حماية الشعر و وقايته خاصة فى تلك الاجواء الرطبة.

جربي أيضا: 4 أقنعة للعناية بالشعر في الصيف

 

أساليب العناية بالشعر:

– أثبت علميا أن الشعر الملون يصبح أكثر حساسية لأشعة الشمس فوق البنفسجية. لذا ينصح فى هذه الحالة بارتداء قبعة فى حال التعرض المباشر للشمس. أيضا توجد منتجات يتم وضعها على الشعر لحمايته من الاشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

– عليكي بوضع واقى الشعر لمدة 30 دقيقة قبل الخروج من المنزل و التعرض المباشر للشمس و الحرارة حتى يتوغل المستحضر خلال جدائل الشعر بأكمله لحماية قصوى من أشعة الشمس الضارة.

 

– كونى حريصة على تضفير شعرك لتقليل فرصة توغل أشعة الشمس خلال شعرك. و ذلك أيضا يساعد على لم الشعر و تقليل فرصة التعرق و حماية فروة الشعر.

– عليك عزيزتى فى حال تعرض شعرك لأشعة الشمس المباشرة بالحرص على استعادة ترطيبه و نعومته و ذلك بغسله جيدا و وضع ماسك للشعر ثم قومي بتمشيط شعرك بواسطة مشط ذو أسنان عريضة.

اقرئي أيضا: فوائد الجلسرين للعناية بالشعر المجعد

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.