موقع ترفيهي عن المرأة

كيف تساعدين صديقتك المقبلة على الزواج فى تخطى الشعور بالتوتر؟

0 85

كيف تساعدين صديقتك المقبلة على الزواج فى تخطى الشعور بالتوتر؟

إذا كانت إحدى صديقاتك مقبلة على الزواج، كوني على استعداد لتحمل توترها، فبالرغم من سعادتها، ستجدينها محاصرة بالقلق من المستقبل ومسئوليات الزواج والخوف من فكرة ترك منزل والدها للعيش مع رجل قد لا تنجح معه لاحقاً وغيرها من المخاوف المبررة والمنطقية.

وهنا يأتى دوركِ للتخفيف عنها ومساعدتها على تخطي هذه المرحلة المليئة بالمشاعر المرتبكة فقومي بإسداء النصائح التالية لها وساعديها على تنفيذها:

 

تنظيم المهام مهم وضروري فى حياة المقبلة على الزواج

العروس ملزمة بتنفيذ الكثير من المهام فى شهور معدودة قبل الزفاف، لذا انصحي صديقتك قبل زفافها بفترة جيدة أن تبدأ بتذكر مهامها وترتيبها بحسب توقيتها الزمنى.

ويُفضل أن تسجل العروس هذه المهام فى صورة كتابية حتى لا تنسى أحدها أو تتذكر أمرٍ ما مهم فى وقت متأخر مما قد يزيدها توتر وضجر.

وإذا سنحت الفرصة لكِ أن تشاركي صديقتك فى بعض المهام التى لها علاقة بزواجها مثل شراء بعض أدوات الصيني أو الملابس أو حجز الكوافير، فلا تترددى أن تفعلي هذا حيث يدعم هذا الموقف الإيجابي أواصر الصداقة بينكما وستبقي ذكرى جميلة فى قلبها تجاهك.

 

تنفيذ المهام أمر مهم لكن لنفسكِ عليكِ حق

كما ذكرنا فى النقطة السابقة، إن ترتيب المهام يساعد العروس على تنفيذها بشكل منظم دون توتر أو تأخير، ولكن لا يجب أن تنسى العروس أنها بشر يحتاج إلى فاصل بعيد عن إزعاج إعدادت الزفاف،.

فدائماً ذكّري صديقتك بإمتاع ذاتها فلا مانع من مشاهدة فيلم مفضل أو التنزه فى أحد الأماكن الهادئة، وتُنصح الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج بممارسة رياضة اليوجا نظراً لأثرها الإيجابى الكبير فى إذابة التوتر.

 

النوم الكافي يساعد العروس على تخطى التوتر

عليك إشعار صديقتك بقيمة النوم الجوهرية خاصة فى فترة ما قبل الزفاف حيث تحتاج إلى القسط الكافي من النوم لتستطيع القيام بمهام العروس الشاقة وعدم نسيان أحدها.

ومن المعروف أن قلة النوم تزيد التوتر وتجعل الإنسان سريع الغضب، كما أنها تؤثر سلبياً على بشرة العروس. ومن الضروري أن تشعر صديقتك أنكِ أنتِ أيضاً تحصلين على قدر كافي من النوم، وأنكِ غير راغبة فى التحدث إليها طويلاً عبر التليفون أثناء الليل تجنباً للسهر، وتذكري أنكِ أنتِ مرآة صديقتك.

 

كتمان المشاعر السلبية يزيد شعور العروس بالتوتر والاختناق

وهنا يأتي دوركِ كصديقة أن تأكدي لصديقتك على استعدادك لسماع مشاكلها والتخفيف عنها، وأكدي لها أن الكتمان يؤثر عليها سلبياً ويزيد توترها.

وفى حال شعرت بعدم رغبتها فى إخبارك عن سبب توترها، كونى لطيفة معها ولا تبدي لها الشعور بالزعل فقد تكون مشكلتها حساسة بعض الشيئ، بل قولى لها أن تكتب مشاكلها حتى تُفرغ الطاقة السلبية أو تقوم بزيارة إحدى الإخصائيات الاجتماعيات حتى تمنحها العلاج المناسب.

 

التوتر أمر طبيعي قبل الزواج

قد تظن العروس أنها المرأة الوحيدة التى ينتابها التوتر قبل الزواج مما يثير بداخلها شكوك تجاه قرار الزواج أو تجاه شريك حياتها.

ولكن أخبري صديقتك أن هذا الأمر لا يعني على الإطلاق الشك أو عدم الثقة فى شريك الحياة، بل هو فى أحيان كثيرة يعكس إدراكها لمسئوليات الحياة الزوجية الضخمة، وأنها ليست مقتصرة على الخروجات والترفيه، وهذا يعكس نضوج العروس.

إقرئي أيضا: 5 طرق للتغلب على توتر العروس قبل الزواج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.