كيف تحافظين على الخبز طازجا لأطول فترة ممكنة

كيف تحافظين على الخبز طازجا لأطول فترة ممكنة

يفضل أغلب الناس تناول الخبز طازجا، مما يقوموا بشراء الخبز يوميا والتخلص من الخبر القديم، ولكن كيف يمكننا الحفاظ على الخبز طازجا لأطول وقت ممكن.

يتكون الخبز من البروتينات الموجودة في دقيق القمح (الغلوتين) وجزيئات النشا، وعند تخمير العجين ينتج ثاني أكسيد الكربون الذي يعطيه نسيج رقيق.

وعندما يتم تسخين العجين في الفرن، يتم إضعاف جزيئات النشا والسماح لجزيئات الماء للدخول بين سلاسل من جزيئات السكر مما يضخ النشا ويبدأ في التليين.

كيف تحافظين على الخبز طازجا لأطول فترة ممكنة

 

1. لا تخزيني الخبز في الثلاجة

لأن الثلاجة تفسد الخبز وتفقده طعمه الطازج بشكل أسرع، وذلك على عكس الفواكه والخضروات، والطريقة الأمثل هو لف الخبز جيدا وتركه في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم أو يومين ثم وضعه في الفريزر، يمكنك بهذه الطريقة الإحتفاظ بالخبز لمدة طويلة طازجا.

 

2- تغليف الخبز جيدا

قومي بتغليف الخبز عند تخزينه بشكل جيد، حتى لا تصل الرطوبة إليه، ومن ثم يحتفظ بطعمه الطازج لمدة أطول، يمكنك استخدام الأكياس البلاستيكية أو أوراق الألمنيوم أو النايلون في تغليف الخبز ووضعه في الفريزر.

 

3- بعد إخراج الخبز من الفريزر

أتركيه في درجة حرارة الغرفة لدقائق، أما إذا كنت مستعجلة يمكنك وضعه الفرن الكهربائي لمدة دقيقة وتناوله مباشرة. ولا تقومي بإعادة الخبز بعد ذوبانه مرة أخرى إلى الفريزر ولا تقومي بإعادة تسخينه مرة أخرى.

 

4- الخبز المصنوع من الزيوت

الخبز الذي يحتوي على الزيوت مثل زيت الزيتون أو الزبدة أو الحليب يبقى طازجا لفترة أطول من الخبز العادي الذي لا يوجد فيه أي من الزيوت، فإذا كنتي تصنعين الخبز في المنزل فاحرصي على إضافة الزيت إليه.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.