كيف تتعاملين مع مشكلة زيادة وزن طفلك

كيف تتعاملين مع مشكلة زيادة وزن طفلك

كيف تتعاملين مع مشكلة زيادة وزن طفلك

 

تعانى الكثير من الأمهات من مشكلة زيادة أوزان أطفالهم، وهناك الكثيرات ايضا يستخفون بتلك المشكلة وخطورتها ولا يدركن الحقيقة فكيفية تناول الأم لتلك المشكلة سوف ترسم مستقبل صحة الطفل.

 

تحتلف طرق التعامل مع الوزن الزائد عند الاطفال حسب السن فاذا كان سن طفلك من سن 6-13 سنة، ويقدم لكي “بنوته كافيه” مجموعة نصائح تساعدك في التعامل مع هذة المشكلة.

 

– ناقشي طفلك بخصوص زيادة وزنه وذلك لإعطائه فرصة للمشاركة فيما يشعر.

 

– استشيري طبيب تغذية وليس امام طفلك لتتعرفى منه على احتياجات طفلك الغذائية وكيفية مساعدته على تنظيم وزنه بشكل صحى وأمن .

 

– اجعلى طفلك يشترك فى الكثير من النشاطات الخارجية او حتى يشترك فى احد التمرينات الرياضية المفضلة لديه.

 

– قللى من وقت التلفاز والعاب الفيديو وحفزيه على الحركة بدون الاشارة من قريب او من بعيد عن وزنه نهائيا وحاولى تنظيم نظام غذائى صحيا أكثر ومتكامل.

 

– ابتعدى تماما عن العقاب والصراخ على طفلك إن لم يلتزم بالنظام الغذائى مثلا او لم يلتزم بالرياضة ولا تحملي اللوم على وزنه الزائد، ولا تفرضي عليه رجيم صارم.

 

– لا تحرمي طفلك من تناول الحلويات والشوكولاته حتى لا يشعر بالاحباط، والافضل تقديمها له بعد تناول الوجبة بكميات قليلة أو معتدلة.

 

– أبحثى دائما عن الجديد فى عالم التغذية السليمة وأحدث الاساليب والوصفات فى ادماج العناصر الغذائية المهمة لطفلك فى وجباته الغذائية .

 

– رسخى فى طفلك مبدأ الصحة وليس الوزن المثالى فترسيخ تلك القاعدة فى نفسه من الصغر ستحميه فى مستقبله من الكثير والكثير من المشاكل الغذائية والوزن الزائد وما يترتب عليهم من مشاكل فى القلب والشرايين والضغط .

 

– شجعي طفلك على تناول الطعام ببطء فإن هذا سيساعده على الاستفادة من الطعام والإحساس بالشبع بسهولة.

 

اقرئي أيضا  نصائح تغذية الطفل الرياضي من “بنوته كافيه”

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.