كيف تترك إنطباعا جيدا لدى الاخرين من الوهلة الأولى

كيف تترك إنطباعا جيدا لدى الاخرين من الوهلة الأولى

هناك مقولة معروفة أن”الانطباع الأول يدوم” فاذا كانت لديك مناسبة تتطلب منك الظهور بشكل لائق لترك إنطباع جيد من الوهلة الأولى، يجب أن تعرف أن المهمة ليست صعبة، بل إنها سهلة للغاية، شريطة أن تلتزم بنصائح النالية:

كيف تترك إنطباعا جيدا لدى الاخرين من الوهلة الأولى

اللحظات الاولى:

اللحظات الاولى مهمه جدا لذا حاول عندما تذهب الى مكان ما الا تدخل مباشره بل قف بثبات عند مدخل القاعه لمدة20 ثانيه قبل ان تدخل مع مراعاة ان تكون وقفتك انيقة ومستقيمه وتنتظر الى ان يلاحظك احد الموجودين اولا تلك الطريقه ستجعل دخولك الى المكان وعلى الموجودين فيه لاتنسى ابدا.

 

كن نفسك:

فلا داعي للتصنع، واعلم أن أكثر شيء يثير إهتمام الآخرين بك هو شخصيتك المميزة، فأفضل لك عزيزي الرجل أن تتصرف وتتعامل وفق طبيعتك، وأن تتحدث عن آرائك وأفكارك كما تراها، خاصة وأن كل فرد في هذا العالم يختلف عن غيره.

 

إحرص دوماً على أن تكون إيجابياً:

فالإيجابية لا تجذب فحسب، وإنما تعمل على إبهار الناس أيضاً، ولا تظهر أي نوع من أنواع السلبية بخصوص أي شيء، وإن طلب منك إعطاء تعليقات بخصوص ثمة شيء، فحاول دائماً أن تعطي تعليقات إيجابية، وإن كنت تريد إنتقاد أمر معين، فعليك أن تنتقده بطريقة تستنبط بها شيئاً إيجابياً منه.

 

كن واثقاً من نفسك:

لا يوجد شيء يمكن أن يساعدك على ترك إنطباع رائع أفضل من ثقتك بنفسك.

 

إبتسم:

لا يوجد أفضل من الابتسامة، لذا حاول أن تحرص دوماً على رسم إبتسامة أنيقة ومميزة على وجهك، فإظهار إهتمامك بآراء الآخرين أمر هام وضروري لأنه لا يعزز ثقتك فحسب، وإنما يجعلك تشعر بأنك أفضل.

 

حاول إختيار ملابس مبهرة:

حيث عليك أن تعرف أن الناس تراك أولاً، ثم تبدأ في التحدث إليك. ولذلك ينصح بأن تعطي انطباعك الأول للجميع من خلال الملابس الأنيقة والمميزة، واختار الوان براقه، ومريحه للعين.

 

لا تحرج بشأن ماضيك:

فلا داعي للخجل أو الحرج بشأن إهتماماتك، عاداتك، أو أي شيء آخر، ويجب أن تفاخر بما لديك، حتى وإن كان يظن الأشخاص الآخرون بغرابة ذلك، وعليك أن تعلم أن إحراجك من بعض جوانب ماضيك أو شخصيتك سيظهر حالة من عدم الإستقرار.

 

قابل الأشخاص الجدد بلطفة:

لا تتردد مطلقاً في مقابلة أناس جدد، ويتعين عليك أن تلتزم قدراً كبيراً من اللطف والتودد عند التحدث معهم لأن ذلك سيعكس طبعك الكريم.

 

إدخل في محادثات لكن لا تكن شديد الغطرسة:

فهناك مقولة نصها ” الشخص الذي لا يمكنه إجراء محادثة لأكثر من دقيقة ليس له مستقبل”. لذا يتعين عليك أن تكون مثيراً للإهتمام، وعليك أن تُظهِر معرفتك وأن تكون لديك دراية بشأن ما تتحدث بشأنه.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.