كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة لمنحه الحيوية واللمعان

0

 

كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة لمنحه الحيوية واللمعان

يعتقد بعض النساء أن الطريقة الصحيحة لغسل الشعر هي استخدام الشامبو المناسب لنوعية الشعر و البلسم فقط دون  دراية بالطريقة الصحيحة لغسل الشعر التي تساهم في منحه الحيوية واللمعان فما هى ؟

 

وإليكي أربع خطوات لغسل الشعر بطريقة صحيحة لمنحه الحيوية واللمعان :-

 

1. في البداية قومي بتمشيط شعرك بشكل جيد وهو جاف لتنشيط فروة الرأس و توزيع الزيوت الطبيعية التي ينتجها جسمك فيه، واحرصي على أن تفكي منه العقد و التشابكات قبل غسله حتي لا يحدث له الضعف و التكسر في أطرافه.

كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة لمنحه الحيوية واللمعان

 

2. لا تغسلي شعرك بالماء الساخن حتى لا يتعرض للجفاف ، ولكن الأفضل أن تغسليه بالماء الدافئ كي تزيل الدهون الزائدة و الأتربة التي تراكمت فيه و بعد أن تنتهي من غسله بالماء الدافئ اغسليه بالماء البارد أو الفاتر كي تغلقي المسام فيه.

 

3. إختاري نوع الشامبو يتناسب مع نوع شعرك و يجب ألا تقومي بتغييره و إستخدامه على الدوام في غسل شعرك.

والطريقة الصحيحة لاستخدام الشامبو ضعي كمية قليلة في راحة يديك و وزعيه على كامل شعرك بتدليكها بلطف باستخدام أصابع يديك بحركات دائرية لمدة ثلاثين ثانية و بعد ذلك اغسليه بالماء حتى تزيلي آثار الشامبو منه و احرصي على عدم لفه أو تعقيده.

 

4. ضعي رأسك أسفل الماء البارد لمدة ثانيتين حتى يصل إلى فروة رأسك ثم مشيطي شعرك بمشط واسع الأسنان حتى يجف قليلاً ثم ضعي عليه كريماً مرطباً مناسب و صففيه بالفرشاة العادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.