كيفية العناية بشفتيك بطرق طبيعية

كيفية العناية بشفتيك بطرق طبيعية

تبحث كل امرأة عن الطرق المثالية للعناية ببشرتها لكي تكون نقية من الحبوب أو المسام المفتوحة، نفس الشيء ينطبق على الشفتين فهي ترغب في الحصول على شفاه ناعمة صحية ولكن بشكل طبيعي، تستطعين عزيزتي تحقيق ذلك باتباع الأتي:

 
كيفية العناية بشفتيك

 

تزويد الحماية للشفاه:

تتأثر الشفاه بتغير الطقس والفصول مما يجعلها جافة ومتشققة، لذا لابد من حمايتها بشكل جيد في الصيف والشتاء. من خلال كريمات الحماية من أشعة الشمس في الصيف، والكريمات المرطبة في الشتاء الجافة والبارد.

 

أحمر الشفاه :

يعد أحمر الشفاه من أساسيات الماكياج ولكن هل فكرتي أنه عبارة عن مزيج من الشمع والزيت واللون والكثير من المواد الكيميائية. مما يؤثر على صحة الشفاه إذا ما استخدم أحمر الشفاه بكثرة. ويجب أن تضعي في الاعتبار تاريخ صلاحية استخدام أحمر الشفاه، وللاستخدام الصحي، ضعي مرطب قبل أحمر الشفاه والأفضل يكون مصنوع من مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا وفيتامين E، الجوجوبا .

 

تقشر الشفاه:
تماما مثل الجلد تحتاج الشفاه للتقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة، ويوصى بشدة استخدام التقشير مرة واحدة في الأسبوع لرعاية الشفاه. ويمكن فرك الشفاه بالسكر البسيط في المنزل كما يمكن استخدام فرشاة الأسنان لهذا الغرض.

 

استخدام زيت فيتامين E :

متوفر في الأسواق ويمكن استخدام كبسولات زيت فيتامين E على الشفاه، لتغذيتها وجعلها لينة وناعمة دون أي جفاف وتشققات. ينبغي أن يتم ذلك على أساس يومي للحصول على أفضل النتائج. وهناك العديد من العلاجات المنزلية الأخرى لترطيب الشفاه مثل تطبيق عجينة اللوز، وذلك باستخدام كريم الحليب أو الفازلين.

 

شرب الماء:

ترطيب الشفاه ليس فقط من الخارج ولكن أيضا من الداخل. ولضمان تحقيق هذا الهدف ينبغي شرب 10-12 أكواب من الماء العادي كل يوم.

 

اتباع نظام غذائي صحي:

نظام غذائي يشمل الكثير من الفواكه والخضار المليء بالفيتامينات والمعادن يعد من أفضل الطرق لتحقيق الصحة الجيدة ليس فقط للشفاه ولكن أيضا للجلد والشعر.

 

اقرئي أيضا: 5 طرق طبيعية وفعالة لتفتيح الشفاه الداكنة

مواضيع متعلقة

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.