كيفية استخدام زيت جوز الهند لتخفيف الوزن ؟

كيفية استخدام زيت جوز الهند لتخفيف الوزن ؟

كيفية استخدام زيت جوز الهند لتخفيف الوزن؟
هدفنا في هذا المقالك هو إعطاءك معلومات كافيه حول لماذا يجب طهي الطعام بزيت جوز الهند، وكيف أنه مفيد للصحة العامة وبرنامج فقدان الوزن .

في البداية ، يجب أن تعلمي أن استخدام زيت جوز الهند في الطبح يعد خطوة محفز لكي في برنامج فقدان الوزن ولكنه لوحده لن يفيدك إذا كنت لا تستطعين السيطرة على سعراتك الحرارية .

واليكي أهم فوائد زيت جوز الهند لفقدان الوزن:

 

1. زيت جوز الهند على عكس الزيوت الأخرى يمكن أن يساعد فعلا على فقدان وزنك الزائد لأنه مصنوع من الأحماض الدهنية  متوسطة السلسلة . ومن المعروف أن هذه الأحماض الدهنية تعزز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الوزن.

2. تشير الدراسات إلى أن الأحماض الدهنية سلسلة المتوسطة تحتاج الى مزيد من الطاقة وهذا يعني أن هضم الطعام المعد بزيت جوز الهند يحرق سعرات حرارية أكثر من تلك المطبوخة بالزيوت النباتية الروتينية.

3. يطلق على الدهون الثلاثية سلسلة متوسطة الموجودة في زيت جوز الهند اسم حمض اللوريك . وهى لا تتحول الى الدهون ولكن تتحول الى طاقة ، فاستهلك حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في اليوم سيساعدك على زيادة الطاقة .

اقرئي أيضا : طريقة عمل سلطة الفاصوليا الخضراء مع حليب جوز الهند

 

4. زيت جوز الهند يجعل عملية الهضم تتم بشكل أفضل جنبا إلى جنب مع كفاءة في امتصاص المواد الغذائية من القناة الهضمية.

5. أثبتت الدراسات المختلفة التي أجريت على فئران المختبر أن الفئران التي تغذت على سلسلة الدهون المتوسطة اكتسبت ما يقرب من 20٪ أقل من وزن الجسم والدهون مقارنة مع تلك التي كانت تتغذى على الأحماض الدهنية طويلة السلسلة.

6. وجدت الدراسات أيضا أن استهلاك زيت جوز الهند يحسن المزاج ويجعلك أكثر إيجابية ودافع لتحقيق الأهداف وفقدان الوزن .

7. زيت جوز الهند يساعد في تحسين امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين ب المركب و فيتامين  A D E و K وبالتالي سيؤدي إلى تحسين الجلد والعظام .

8. وأخيرا ، زيت جوز الهند يتم امتصاصه بسهولة وبالتالي يقلل من عبء العمل على البنكرياس، وهو غدة مسؤولة عن انتاج الأنسولين . وبالتالي يتعامل البنكرياس مع السكر في الدم بشكل أفضل.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.