كم سعرة حرارية في الكنافة – نصائح لصنع كنافة قليلة السعرات الحرارية

0 438

كم سعرة حرارية في الكنافة – نصائح لصنع كنافة قليلة السعرات الحرارية

الكنافة طبق أساسي في شهر رمضان يحبها الكبار والصغار، والكنافة عبارة خيوط عجين رفيع ويضاف لها السمنة والسكر والمكسرات وتدخل الفرن وهناك عدة طرق لإعداد الكنافة فهناك الكنافة بالقشطة والكنافة بالجبنة والكنافة بالمانجو والكنافة بالنوتيلا والكنافة النابلسية وغيرها.

والمحزن ان الكنافة تحتوي على سعرات حرارية عالية بسبب السمنة المكون الأساسي لها والذي لا يمكن الإستغناء عنه في تحضير الكنافة خاصة أن هناك بعض الناس يفضلون استخدام السمنة الفلاحي في الكنافة.

 

كم سعرة حرارية في الكنافة 

قطعة صغيرة من الكنافة بالسمنة تحتوي على 450 سعرة حرارية، كما أن الشربات أو القطر المضافة للكنافة يزيد من السعرات الحرارية، علاوة على حشوات الكنافة سواء كانت بالنوتيلا أو المانجو او التمر أو الجبنة فكلها مرتفعت السعرات الحرارية.

فعلى سبيل المثال قطعة من الكناقة بالقشطة بحجم 100 جرام تحتوي على 345 سعرة حرارية ، أما الكنافة بالجبنة تحتوي على 360 سعرة حرارية.

كم سعرة حرارية في الكنافة - نصائح لصنع كنافة قليلة السعرات الحرارية

 

كنافة بزيت جوز الهند

وحتى لا تكوني عرضة لزيادة الوزن، تنصحك بنوته كافيه باستخدام زيت جوز الهند في صنع الكنافة فريت جوز الهند قليل السعرات الحرارية ويجعل طعم الكنافة لذيذ جدا، كما أن فوائده الصحية كثيرة ومتعددة، ويحميك من خطر إرتفاع السكر في الدم وارتفاع الكوليسترول.

كما يمكنك تقليل كمية السكر المستخدمة في صنع القطر أو استخدام الفطر اللايت الذي يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية.

أما إذا كانت الكنافة محشية بالنوتيلا أو غيرها من الحشوات المرتفعة السعرات الحرارية فننصحك بتناول قطعة صغيرة منها وعدم الإفراط في تناولها.

 

سيعجبك أيضا:

كيف تحافظين على الحلويات ذات الشربات مدة أطول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.